صحيفة الكترونية اردنية شاملة

عمّان.. رجل دين ميسيحي يحمل اسم ’محمد’

0

يصر الأب “محمد” جورج الهلسا على اسمه رغم ما يتعرض له من مضايقات، أثناء سفره في المطارات الأوروبية والأمريكية، اعتقاداً من المسؤولين هناك أنه لا يمكن لرجل دين مسيحي أن يكون اسمه “محمد”.

ونقل الدكتور عصام غزاوي على صفحة “ملتقى الفكر السياسي الأردني” على “فيسبوك” قصة الأب محمد الهلسا “أبو بهجت”، قائلة: “لا تستغرب إذا تواجدت في مطرانية الروم الكاثوليك أن تسمع من ينادي (أبونا محمد الهلسا)، فلا يذهب فكرك إلى أنك أخطأت السمع، وتسأل نفسك مستغرباً (محمد ومسيحي)…. فيأتيك الجواب من نفس الأب محمد والبسمة على محياه (نعم)”.

وأشارت إلى أن والد محمد الهلسا كان قد نذر حينما توفى ابنه الأكبر “فراس”، أن يطلق اسم “محمد” على ابنه القادم، كما أطلق اسم أحمد فيما بعد على ابنه الذي تلاه.

وتابعت “يكبر محمد الهلسا ويتخرج من كلية اللاهوت ويلتحق بعمله في كنيسة الروم الكاثوليكية، ويبقى اسمه (الأب محمد)، ورغم ما يتعرض له من مضايقات أثناء سفره في المطارات الأوروبية والأمريكية، اعتقاداً منهم إنه لا يمكن لرجل دين مسيحي أن يكون اسمه محمد، ومع ذلك لا يقبل أن يغير إسمه ويقول (سأبقى محمد فالتسامح والأخوة بين المسلمين والمسيحيين دائمة، ونحن في الاردن إخوة، ومحمد وعيسى وموسى أنبياء الله وإيماننا بالله واحد لا يتجزأ “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.