صحيفة الكترونية اردنية شاملة

القطامين: سياحة المهرجانات احد عوامل التنشيط السياحي

0

قال وزير العمل وزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين ان سياحة المهرجانات وسيلة هامة للتثقيف وغرس القيم النبيلة والشعور بالانتماء الحضاري ورفع المستوى الثقافي لدى الشباب.

وقال القطامين خلال اجتماع اليوم الاحد للاطلاع على ابرز انجازات الفعاليات والنشاطات السياحية منذ بداية العام؛ ان المهرجانات الثقافية والسياحية تعتبر نافذة على المواقع السياحية والأثرية في مختلف مدن وبلدات وقرى المملكة حيث تهدف الى تشيط السياحة الداخلية من خلال برامج معدة بعناية.

واضاف ان هذا النمط السياحي لهذه المهرجانات هو احد عوامل التنشيط السياحي الهام في مثل هذه الظروف التي يمر بها العالم وخدمة لأبناء المجتمع المحلي حيث يتم اشراكه بالعملية التي تنعكس عليه ايجابا وعلى الاقتصاد بشكل مباشر اضافة الى تطوير البنية التحتية .

واشار القطامين الى ان المهرجانات السياحية تسهم في النمو والتنويع الاقتصادي وتحقيق التوازن الداخلي والخارجي وزيادة معدلات توظيف الشباب من خلال توفير آلاف فرص العمل للشباب وتحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة في جميع المحافظات .

من جانبه استعرض مدير السياحة الداخلية لؤي ايوب ابرز الانجازات منذ بداية العام التي تمثلت في اقامة مهرجان النخيل في محافظة معان ومهرجان ربيع دير علا في محافظة ومهرجان طواحين السكر في غور الصافي ومهرجان البادية الشمالية السياحي.

واشار ايوب الى ان هذه الفعاليات الترفيهية في المواقع الاثرية اسهمت في تشجيع السياحة الداخلية والعربية وكان لها مردود ايجابي في زيادة ايرادات المواقع الاثرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.