صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وقفة للمطالة بالإفراج عن بني ارشيد غدا

0

أعلنت الحركة الإسلامية في الاردن عن تنفيذ وقفة احتجاجية صباح غد الاثنين أمام مقر محكمة أمن الدولة بمنطقة ماركا شرقي عمان، بالتزامن مع انعقاد جلسة لمحاكمة نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد.

وقالت الحركة في تصريح صحفي إن محامي الدفاع عن المعتقلين السياسيين ينون تنفيذ هذه الوقفة مع عدد من النشطاء والحراكيين والاهالي، وذلك رفضا لمحاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية.

وكانت محكمة أمن الدولة أجلت الخميس الماضي النظر بقضية بني أرشيد إلى جلسة الاثنين، للبت بالبينات والافادات الدفاعية المقدمة من محامي الدفاع عن بني ارشيد.

ووجهت المحكمة لائحة اتهام لبني ارشيد تضمنت “القيام بأعمال من شأنها أن تعرض المملكة لتعكير صلاتها وصفو علاقاتها بدولة أجنبية خلافا لأحكام المادة 3 و 7 من قانون منع الإرهاب”.

كما شهدت الجلسة الماضية، تنفيذ العشرات من جماعة الإخوان المسلمين وعشيرة بني ارشيد اعتصاما، أمام المحكمة للمطالبة بالإفراج عنه ومحاكمته أمام محاكم مدنية.

وكان بني ارشيد كتب على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تصريحات هاجم فيها دولة الإمارات إثر نشرها قائمة الإرهاب التي تضمنت جماعة الإخوان المسلمين، في حين قرر مدعي عام محكمة أمن الدولة توقيف زكي بني ارشيد بتهمة “تعكير صفو علاقات مع دولة أجنبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.