صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الملكية الاردنية تودع 2014 بمديونية ربع مليار دينار

0

تودع شركة الملكية الاردنية عام 2014 بمديونية تقارب الربع مليار دينار، يستحق منها للدفع 164 مليون دينار مع نهاية الشهر الحالي.
وبحسب مصادر مطلعة والقوائم المالية للشركة، تتضمن ارقام المديونية: 80 مليون دينار تستحق على الملكية الاردنية لمصفاة البترول الاردنية بدل محروقات، و129 مليون دينار ديون للبنوك الاردنية يستحق منها 48 مليون دينار مع نهاية العام، وحوالي 37 مليون دينار لمجموعة المطار.
وتواجه الملكية الاردنية تحدي ضعف قاعدة راس المال الذي يسهم في زيادة كلف التشغيل والاستئجار وهو ما يستوجب رفع راسمال الشركة، الامر الذي دفع الحكومة للموافقة على زيادة رأسمال الشركة بواقع 50 مليون دينار، وذلك في ضوء الوضع المالي الحالي للشركة وحجم الديون والالتزامات المالية الحالية والمستقبلية.
كما يتضمن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على خطة لزيادة رأسمال الشركة بمبلغ 100 مليون دينار اضافي على مدار السنوات الثلاث القادمة ليصل راسمال المدفوع الى 234 مليون دينار، وتم السماح للشركة باستيراد الوقود من اي مصدر والابقاء على استثمارات الشركة الحالية ودعمها ضمن قطاع النقل الجوي وخاصة اعمال المناولة الارضية وتوفير الحمائية للملكية الاردنية على خطوطها الحالية ومنحها الاولوية في أي خطوط جديدة.
وقامت الشركة بتخفيض عدد طائرات الاسطول من 32 طائرة الى 29 طائرة مثلما ستقوم الشركة باخراج طائرات بالتزامن مع ادخال طائرات حديثة قبل نهاية العام الحالي ذات ميزة بتوفير الطاقة وبنحو 18 بالمائة عن الطائرات الاخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.