صحيفة الكترونية اردنية شاملة

توقيف رئيس مجلس إدارة ‘المتحدة القابضة’

0

أصدر مدعي عام عمان رامي الطراونة، اليوم الخميس، قرارا بتوقيف رئيس مجلس الإدارة، والمدير العام للمجموعة المتحدة القابضة بسام روبين، 14 يوما على ذمة التحقيق في سجن الجويدة.

وقال مصدر مسؤول لـ “المقر” إن روبين موقوف على ذمة قضية أخرى لا علاقة لها بقضية التجاوزات المالية والإدارية والقانونية بالشركة المتحدة القابضة، التي أحالتها هيئة مكافحة الفساد الى المدعي العام المنتدب لدى الهيئة.

وأوضح المصدر أن المدعي العام اوقف روبين على خلفية مقالات نشرها وهاجم خلالها “أجهزة رسمية”.

وكان مجلس هيئة مكافحة الفساد أحال، قبل اسبوعين، الرئيس الحالي وأعضاء مجلس إدارة الشركة المتحدة القابضة، إلى المدعي العام المنتدب لدى الهيئة، لارتكابهم تجاوزات مالية وإدارية وقانونية، تمثلت في تأجير 48 شاحنة تابعة للشركة بقيمة أربعة ملايين دينار غادرت جميعها إلى العراق ولم تعد.

وتبين في التحقيقات أن عملية التأجير تمت بدون الحصول على ضمانات كافية وبموجب كفالة مزورة، لم يتم التحقق من صحتها عند إبرام عقد التأجير، علماً بأن هذه الشاحنات كانت مرهونة لصالح بنوك أردنية.

كما بينت التحقيقات أن الدفعة الأولى المستحقة لقاء عملية التأجير كانت بموجب شيك مزور.

وذكر مصدر في الهيئة أن رئيس مجلس الإدارة قام ببيع عدد من الشاحنات الموجودة في الأردن بعد تفكيكها كقطع سكراب، على الرغم من صلاحيتها، ما ألحق بالشركة المتحدة القابضة أضراراً مالية جسيمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.