صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اعتصام للإفراج عن بني ارشيد (فيديو وصور)

0

أجلت محكمة أمن الدولة، اليوم، النظر بقضية نائب المراقب العام للإخوان زكي بني أرشيد إلى جلسة الاثنين المقبل.
وكان العشرات من جماعة الإخوان المسلمين وعشيرة نائب المراقب العام للجماعة، زكي بني ارشيد اعتصموا، صباح اليوم، أمام محكمة أمن الدولة بالتزامن مع بدء أولى جلسات محاكمته.
وطالب المعتصمون بالإفراج عن بني رشيد ومحاكمته أمام محاكم مدنية، معتبرين أن محاكمة بني ارشيد أمام محكمة أمن الدولة “تخالف الدستور الأردني وتعيد الأردن إلى زمن الأحكام العرفية”.
وعقدت محكمة امن الدولة، صباح اليوم، أولى جلسات محاكمة نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين، زكي بني ارشيد، بتهمة تعكير صفو العلاقات مع دولة شقيقة.
ووجهت المحكمة لائحة اتهام لبني ارشيد تضمنت “القيام بأعمال من شأنها أن تعرض المملكة لتعكير صلاتها وصفو علاقاتها بدولة أجنبية خلافا لأحكام المادة 3 و 7 من قانون منع الإرهاب”.
يشار إلى أن الأجهزة الأمنية اعتقلت بني ارشيد من أمام المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين في منطقة العبدلي، بعد حضوره اجتماع لمجلس شورى الجماعة؛ لورود طلب من قاضي محكمة أمن الدولة للمثول أمامه، وفق ما صدر عن الأجهزة الأمنية.
وكان بني ارشيد كتب على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تصريحات هاجم فيها دولة الإمارات إثر نشرها قائمة الإرهاب التي تضمنت جماعة الإخوان المسلمين، في حين قرر مدعي عام محكمة أمن الدولة توقيف زكي بني ارشيد بتهمة “تعكير صفو علاقات مع دولة أجنبية.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.