صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تمرين لحادث وهمي على فندق ’الانتر’ (صور)

0

نفذت مديرية دفاع مدني غرب عمان اليوم الأربعاء تمريناً لحادث وهمي على مبنى فندق الإنتر كونتيننتال في منطقة جبل عمان الدوار الثاني.

وقال بيان صادر عن مديرية الدفاع المدني إن فرضية التمرين اشتملت على نشوب حريق في الطابق الرابع للفندق، ونتج عنه إصابة (12) شخصا تراوحت إصاباتهم ما بين ضيق في التنفس جراء استنشاقهم للغازات المنبعثة عن الحريق وكسور ورضوض مختلفة بالجسم نتيجة تدافعهم على الأدراج أثناء محاولتهم الخروج من الفندق، بالإضافة الى وجود أشخاص محاصرين داخل الفندق.

وقامت فرق الإطفاء والإسعاف بإخماد الحريق وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم الى أقرب مستشفى وإخلاء المحاصرين ونزلاء الفندق الى أماكن آمنة.

ويهدف هذا التمرين الى اختبار كفاءة الإجراءات المتخذة من قبل العاملين في الفندق، وأساليب التعامل مع الحوادث لحين وصول فرق الدفاع المدني واختبار كفاءة مرتبات الدفاع المدني ومقدرتهم على مواجهة الحالات الطارئة وكفاءة الآليات والمعدات بالإضافة الى خلق روح التعاون والانسجام بين جميع المشاركين للعمل بروح الفريق الواحد.

كما يهدف التمرين الى رفع الكفاءة التدريبية لمرتبات الدفاع المدني والتأكد من سلامة الإجراءات المتخذة بعمليات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف في حال الحوادث الحقيقية لا قدر الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.