صحيفة الكترونية اردنية شاملة

نيوزيلندا تعلن عن منح دراسية للأردنيين

0

أعلن القنصل الفخري لجمهورية نيوزيلندا في الأردن مكرم قبعين، الاربعاء أن الحكومة النيوزيلندية قررت تقديم أربع منح سنوياً لدراسات الماجستير لأردنيين متفوقين في دراساتهم الجامعية، بهدف إكمال تخصصاتهم العلمية في مجالات الطاقة المتجددة والزراعة وإدارة البيئة (تكنولوجيا المياه) للعام الدراسي 2015/2016.

وقال قبعين إن برنامج نيوزيلندا للتنمية التابعه لـوزارة الخارجية النيوزيلندية– وهي الجهة التي توفر المنح – اختارت الدفعة الأولى من المبتعثين وهم يتهيؤن للسفر حالياً والالتحاق بعدد من الجامعات النيوزيلندية العريقة، استعداداً لبدء العام الدراسي القادم.

وبين أن الطلاب الأربعة الذين حصلوا على المنح هم: المهندسة سمر العظم، والمهندس فراس الريماوي والمهندس محمد العقاد والمهندس سامح شموط.

والتقى السفير النيوزيلندي جوناثان كور (سفير غير مقيم لدى المملكة الاردنية الهاشمية) والسيدة سوزان مزهر نائب الملحق الثقافي يوم الأربعاء الماضي مع المرشحين الأردنيين قبيل الاستعداد لمغادرتهم الى نيوزيلندا.

وأكد السفير كور أن هذه المنح الجديدة الأربعة، التي ستمنح سنوياً تمثل دليل على الأهمية التي توليها بلاده لعلاقاتها الثنائية مع الاردن. وقال ان هذه المنح تمثل “تطابق بين احتياجات الموارد البشرية ومجالات القوة الأكاديمية بين الاردن ونيوزيلندا. بالإضافة إلى انها تساهم في تعزيز صلات الشعبين، ونأمل أن يأتي الأردنيين لزيارة نيوزيلندا كدولة رائدة للتعليم الجامعي “القيمة مقابل المال” ذات جودة عالية في التعليم باللغة الإنجليزية”.

وأوضح السيد قبعين أن برنامج المنح السنوية النيوزلندية للدراسات العليا مفتوح أمام الأردنيين الذين يعملون في القطاعات التالية: الحكومة، المجتمع المدني والقطاع الخاص، بشرط التزامهم بالعودة إلى بلدهم والخدمة في مجالات تخصصهم لمدة عامين للمساهمة في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

لمزيد من العلومات عن اليات الترشيح ومعاير القبول وشروط القبول الرجاء زيارة الموقع التالي:

http://www.aid.govt.nz/funding-and-contracts/scholarships/eligible-countries/jordan

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.