صحيفة الكترونية اردنية شاملة

لجنة الانضباط بالفيفا ترفض الشكاوى بعد غلق التحقيق

0

قال رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كلاوديو سولسر، إنه “لا مكان لشكاوى أي طرف معني” في التحقيق حول اختيار البلدان المضيفة لمونديالي 2018 و2022.

وقال الاتحاد في بيان إن لجنة الانضباط ترى أنه ليس هناك أسباب للشروع في إجراء تأديبي ضد المسئول عن رئيس غرفة القرار بلجنة القيم، هانز يواكيم ايكرت، الذي أغلق في 13 نوفمبر/تشرين ثان الماضي التحقيق بالوصول إلى استنتاج إلى أنه لم تكن هناك مخالفات في حصول روسيا وقطر على شرف استضافة مونديالي 2018 و2022 على الترتيب.

وأضاف بيان الفيفا إن “رئيس اللجنة فحص المواد المقدمة وشدد على أنه بالنظر لقيام بعض الأطراف المعنية بأنشطة مع وسائل الإعلام قبل وقت كاف من نشر تصريح القاضي ايكرت، رئيس غرفة القرار، فإن الشكوى بانتهاك السر المهني ليس لها أساس”.

وذكرت لجنة الانضباط في البيان أنه “لم يتم ذكر أي اسم في التصريح كما لم يتم نشر أي معلومات ذات طبيعة خاصة”، وبالتالي “لم يكن هناك أي نشر لأي أمر سري”.

وأكدت أن “تصريح القاضي ايكرت يذكر أيضا بأن تقرير رئيس لجنة التحقيق (مايكل جارسيا) لا يستند إلى أي معلومة أو مادة يفترض أنه حصل عليها من الاطراف المعنية للوصول إلى هذه الاستنتاجات”.

وتشير أيضا إلى أن “رئيس لجنة التحقيق مايكل جارسيا، في رسالته الموجهة لرئيس لجنة الانضباط كلاويو سولسر، يخلص إلى أن شكاوى الأطراف المعنية ليس لها أساس، وفيما يخصه، لم تحدث أي مخالفة من جانب ايكرت”.

وأعلن القاضي ايكرت انتهاء التحقيق في نوفمبر/تشرين ثان الماضي بالوصول إلى أنه لم تحدث مخالفات في عمليات اختيار الملفات المرشحة للمونديال، في تقرير كان يلمح إلى قيام مسئولين قطريين بدفع أموال إلى مسئولين بالفيفا في الفترة السابقة للتصويت في الثاني من ديسمبر/كانون أول، وإلى تقديم ملف روسيا 2018 هدايا إلى أشخاص مرتبطين بالفيفا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.