صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مياه الامطار تغمر شوارع إربد

0

ارتفعت النسبة المئوية لكميات مياه الامطار الهاطلة على مختلف مناطق محافظة اربد وتجاوزت في بعضها حاجز الخمسين بالمائة من الموسم في وقت سجلت فيه الشوارع ارتفاع منسوب المياه فيها بصورة تطلبت تدخل كوادر البلديات وفرق الطوارئ فيها لضمان ديمومة حركة المواطنين والمركبات على حد سواء.

واظهر تقرير هطول الامطار الصادر عن مديرية زراعة اربد حتى صباح اليوم ارتفاعا لافتا في الكميات في منطقتي لواء المزار الشمالي 245 ملمترا ولواء الوسطية 225 ملمترا الامر الذي يعزز ايجابية الموسم الزراعي بالنسبة للمحاصيل الحقلية ونمو المراعي والاشجار المثمرة وزيادة مخزون المياه الجوفية وفق التقرير.

وتفقد رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني عددا من المناطق الحساسة في المدينة التي تشهد ارتفاعا لافتا لمنسوب المياه في شوارعها واطلع على اعمال تسليك مجاري تصريف المياه وتنظيفها فيها على مدار الساعة.

وقال بني هاني ان كوادر البلدية عملت خلال الايام الماضية على اجراء مسح ميداني لجميع مجاري تصريف المياه وعملت على حماية العديد من المنازل التي عانت من مشاكل تدفق وتسرب المياه اليها من خلال بناء حجر الكندرين على جنبات الشوارع ووضعت سواتر ترابية لتغيير مجرى التدفق بعيدا عن المناطق السكنية.

واضاف ان البلدية قامت بعمل العديد من “الترقيعات” لعدد كبير من الشوارع التي شهدت هبوطاً بسبب تساقط الأمطار الكبير خلال الفترة الماضية وقدم الخلطات الإسفلتية فيها وذلك للحد من انغمار هذه الحفر بالمياه وسقوط المركبات فيها.

وحسب بني هاني فإن فرق الصيانة تقوم بشكل دوري وشبه يومي بعمل حملات لتنظيف مناهل تصريف مياه الأمطار المنتشرة في مختلف أحياء المدينة بهدف ضمان بقائها سليمة وبحالة تضمن عدم انغلاقها امام مياه الأمطار.

على صعيد متصل قال مدير عام شركة كهرباء محافظة اربد المهندس احمد زينات ان التيار الكهربائي يعمل بكفاءة وديمومة ممتازة في مختلف مناطق امتياز عمل الشركة التي عملت منذ اشهر الصيف على ازالة العوائق والاشجار التي تعترض خطوط التغذية بالتيار للمستهلكين.

وقال ان سير العمل في غرف العمليات يتم على افضل وجه وان الاعطال والشكاوى التي يتم تلقيها فردية وناجمة عن اسباب لاعلاقة للحالة الجوية بها ويتم اصلاحها على وجه السرعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.