صحيفة الكترونية اردنية شاملة

شريان الحياة: ننتظر تحسن الوضع الامني في سيناء لتسيير ‘انصار 6’

0

قال رئيس لجنة شريان الحياة الاردنية وائل السقا ان اللجنة بانتظار تحسن الوضع الامني في سيناء لتسيير قافلة انصار 6 الى قطاع غزة.

واضاف في تصريح صحفي ان اللجنة سبق وان حصلت على الموافقات اللازمة من وزارتي الخارجية المصرية والاردنية لتسيير القافلة الا ان التطورات الامنية التي حصلت في منطقة شمال سيناء والتي ادت الى اغلاق معبر رفح عرقلت اتمام زيارة القافلة الى القطاع.

وكانت وزارة الخارجية قد ابلغت النقابات المهنية انه تم اخذ الموافقات على تسيير قافلة لجنة شريان الحياة الاردنية الى قطاع غزة، الا ان انه وعلى اثر الهجوم الانتحاري الذي وقع في 25 تشرين اول في شمال سيناء فقد تم اغلاق معبر رفح بالاتجاهين الى اجل غير مسمى بعد اعلان مصر عن اغلاق منطقة العريش وحظر التجوال فيها لمدة ثلاثة شهور.

واكد كتاب الخارجية انه سيتم اعلام النقابات المهنية في حال تمت اعادة فتح المعبر والطرق المؤدية الى مدينة رفح من قبل السلطات المصرية لاتمام زيارة لجنة شريان الحياة الى القطاع.

ويذكر ان نحو 160 مشاركا في قافلة انصار 6 ينتظرون تسيير القافلة والتي تحمل معها مساعدات طبية وانسانية الى القطاع المحاصر وكسر الحصار المفروض عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.