صحيفة الكترونية اردنية شاملة

افتتاح معرض ‘مشروع المواطنة’ بمشاركة 19 مدرسة ‘صور’

0

افتتح المركز الوطني الأردني للتربية المدنية وبالتعاون مع مؤسسة مونراد اديناور ووزارة التربية والتعليم، اليوم، معرض “مشروع المواطنة”، بمشاركة 19 مدرسة حكومية من مختلف محافظات المملكة.

وقالت مديرة المركز الأردني للتربية المدنية منى العلمي إن مشاركة طلاب المدارس في المعرض ما هو إلا فخر واعتزاز بطلبة العلم الأردنيين، مشيدة بمشاركات الطلبة والمشاريع التي قاموا بعملها والتي تبرز أهم قضايا ومشاكل المجتمع.

كما أكدت نائب مدير مؤسسة كونراد اديناور رجا الراجحي على أن المشروع يعمل على تعزيز قيم المواطنة للطلاب.

وأشارت الراجحي إلى أن تحفيز الطلبة وإحساسهم بالمسؤولية الوطنية، ينهض بالأردن ومستقبله من أجل حل مشاكل المجتمع والوقوف على أسبابها.

ومن جهة أخرى لفتت مديرة إدارة التدريب في وزارة التربية والتعليم الدكتورة صباح النوايسة إلى أن “مشروع المواطنة” كان له أثر كبير في تنمية مواهب الطلبة.

وأشارت إلى أن طلبة الأردن كان لهم حضور مميز في العام 2009 عندما حصلوا على المركز الأول بواشنطن، عن مشروع “العنف المدرسي”، وبمشاركة 100 دولة.

الجدير بالذكر أن المشاريع التي شاركت بالمعرض عددها 19 وتشمل مدارسا في مديريات تربية الزرقاء الثانية، ولواء الجامعة، السلط، عين الباشا، الجيزة، بالإضافة إلى سحاب، ووادي السير، وأخيرا الكرك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.