صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تشيشيك: اسرائيل وقحة…والملك يحمي المقدسات

0

وصف رئيس الجمعية الوطنية الكبرى “مجلس النواب” في جمهورية تركيا جميل تشيشيك، اسرائيل بـ”الوقحة” على ماتقوم به من تصرفات غير اخلاقية على المقدسات الاسلامية، او بناء المستوطنات.
وأكد ان جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، هو من يقدم الحماية للمقدسات الاسلامية، مشددا على ان تركيا والاردن متفقتا منذ زمن على محاربة الارهاب ، والوقوف بحزم ضد اي جماعة دون تحديد اسم، ان كانت داعش او قاعدة.
واشار تشيشيك خلال المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقده رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة صباح اليوم الاثنين، ان زيارته للاردن بمشاركة حزبية برلمانية تركيا للاردن، مؤكدا ان الاردن الدولة الصديقة والشقيقية لتركيا بدعم من القيم والجغرافيا بين البلدين.
ونوه الى ان الاردن وتركيا تأثرت بالازمتين السورية والعراقية من حيث استقبال اعداد كبيرة من اللاجئين، مشيرا الى ان حالة عدم الاستقرار في المنطقة تزيد معدلات الارهاب.
واشار الى ان اللقاء مع الاردنيين لترتيب بعض الاوضاع، سيساهم بخدمة المنطقة ككل.
وبين تشيشيك ان تركيا اتفقت مع الاردن حول العديد من الملفات، وعلى رأسها محاربة الارهاب.
واعلن ان تركيا تقف بوجه جميع اشكال الارهاب، وتحاول التخلص منه بدعم من جميع الاصدقاء، مشددا على ان تركيا تقف بحسم ضد الارهاب.
ومن جانبه، قال النائب الاول لرئيس مجلس النواب احمد الصفدي ان الاردن وتركيا اتفقا على ان النهج الاساسي حاليا هو محاربة الارهاب، والتنسيق عالي المستوى بهذة الشكل، والتحدث لحل بعض المشاكل التي تتعلق باقتصاديات البلدين.
واستعرض الصفدي التاريخ المشترك بين الاردن وتركيا، مؤكدا على الزيارات المتبادلة بين الطرفين خلال الفترات المقبلة.
وقال الصفدي ان الازمتين السورية والعراقية اصبحت منبع الارهاب في المنطقة، مشيرا الى ان الجانبين ناقشا اثار الازمات السورية والعراقية اضافة الى الازمة التاريخية الازمة الفلسطينية.
وأكد على الاتفاق بين الطرفين على محاربة كافة اشكال الارهاب، والتطرف الذي تقوم به بعض الجماعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.