صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بلتاجي: عمان بوابة الشرق الأوسط وعاصمة المؤتمرات

0

قال أمين عمّان عقل بلتاجي إن رؤيتنا في الأمانة تتمثل بتهيئة عمان لتكون صديقة للاستثمار وجاذبة للأعمال، مؤكدا أن الأمانة لن تحيد عن توفير البيئة الاستثمارية في عمان.
ونوه بلتاجي خلال ندوة حوارية اليوم الأحد، حول الرؤى المستقبلية لمدينة عمّان، شارك بها أعضاء جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية “جيبا”، الى أن عمان بات يُعترف بها كبوابة لمنطقة الشرق الأوسط وعاصمة المؤتمرات، مضيفا: “نعمل لأن تكون عمان المقصد الأفضل للتعامل التجاري والانساني”.
وأشار الى ان أمانة عمان بدأت بتأهيل البنية التحتية لعمان لكي تكون محط أنظار رجال الأعمال، حيث عملت الامانة على عدد من المشاريع منها الأتمتة، وهي بصدد مشاريع قيد التنفيذ كقطار المطار والباص السريع.
وشدد بلتاجي على أهمية أن تكون لعمان هوية متماسكة ومتراصة كجزء من منظومة الأمن الوطني، معتبرا ان عددا من المدن في الإقليم سقطت بسبب ضعف هويتها، مشيرا بهذا الصدد الى اختيار عمان ضمن المئة مدينة الأكثر مرونة للتعامل مع الصدمات والكوارث.
وقال ان القرن الواحد والعشرين أصبح عصر المدن، بعد أن كان القرن العشرين عصر الأمم والقرن التاسع عشر عصر الإمبراطوريات، بما في ذلك من دلالة على أهمية المدن في عصرنا الحالي.
من جهته، عبر رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنية “جيبا” عيسى حيدر مراد، عن تقديره للجهود الدؤوبة التي تبذلها الأمانة للنهوض بالمدينة، والتواصل مع جميع الفئات في عمان لتحقيق هذه الغاية.
وجرى خلال الندوة حوار تناول عددا من التحديات كأزمة المواصلات والحلول المقترحة، والعلاقات التشاركية بين القطاعين الخاص والعام، وقدم الحضور عددا من المقترحات لتطوير خدمات الأمانة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.