صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاعتداءات توقف ضخ المياه من ناقل الأزرق

0

أفاد أمين عام سلطة المياه المهندس توفيق الحباشنة بأن كوادر الصيانة في مديرية المشاغل المركزية ومديرية مياه الزرقاء باشرت بإصلاح الخط الناقل الرئيسي المغذي لمحافظة الزرقاء من محطة الأزرق بسبب تعرض الخط لعدة اعتداءات أدت الى هدر اكثر من 300 متر مكعب /ساعة.

وبين في تصريح اليوم الأحد ان ايقاف الضخ من محطة الازرق بدأ منذ صباح أمس السبت حيث تم بدء تفريغ الخط الناقل الرئيسي من المياه لإجراء الصيانة اللازمة وصيانة الخطوط الناقلة من الآبار باتجاه محطة الازرق لاستمرار التوقيف حتى صباح الثلاثاء.

واوضح مساعد أمين عام سلطة المياه لشؤون تشغيل المياه والمحافظات المهندس عاطف الزعبي رئيس الفريق المشرف على اعادة تأهيل الخط ان الاعمال تجري بسرعة لإعادة ضخ المياه الى المناطق حسب الدور مبيناً ان الاعتداءات على الخط كانت في اربعة مواقع بالقرب من شويعر وتسببت ببرك ومستنقعات وبجانب مخيم الازرق للاجئين وقرب مصنع الثلج حيث تم ضبط عدة صهاريج من قبل الرقابة الداخلية تقوم بسحب المياه من البرك وبيعها في المناطق المجاورة فيما الموقع الرابع كسر الهواية لمسافة تبعد 200 متر عن الموقع الثالث .

وأكد ان عدداً من المناطق التي تتزود بالمياه في الزرقاء ايام السبت والاحد والاثنين ستتأثر بهذا التوقف مناشدا المعنيين في التزويد تفهم مثل هذه الظروف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.