صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اسرائيل تستعد لثلاثة حروب في العام المقبل

0

قالت مصادر في الاستخبارات الإسرائيلية إن التقديرات التي تسود في أروقة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، تفيد بأن اسرائيل ستخوض خلال العام المقبل 2015، ثلاثة حروب.
ونقل موقع “ديبكا” العبري المتخصص بالشؤون الامنية، عن تلك المصادر قولها إن الحرب الأولى مع حزب الله اللبناني، قد تندلع قبل نيسان المقبل، ويمكن ان تتسع لتشمل إيران وسورية وتنظيم الدولة الإسلامية”داعش”، مؤكدة أن إسرائيل ليست جاهزة حتى اللحظة لمواجهة هذا السيناريو.
واضافت المصادر، ان التغييرات الاسرائيلية الاخيرة، في قيادة الأركان العامة للجيش الاسرائيلي تتفق مع هذه الفرضية، في وقت يسعى فيه حزب الله عبر الأنفاق التي يُعتقد أنه قام بحفرها، لنقل المعركة الى داخل اسرائيل.
واضاف الموقع، المقرب من الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، ان اسرائيل ليست مستعدة للحروب الثلاث القادمة، حيث تقول تقديرات الجيش الإسرائيلي واخرى استخباراتية ان أكبر تلك الحروب يمكن أن تندلع قبل عيد الفصح مطلع نيسان القادم.
مصادر عسكرية واستخباراتية اسرائيلية اشارت الى تطورات الحرب في سورية، قائلة أن تمدد المتمردين المدعومين من أمريكا في العلن، في الشمال السوري، دفع حزب الله لسحب قواته الى داخل سورية لتحقيق هدفين:
الأول: جمع كل القوات التي تقاتل في ساحات حرب بعيدة عن لبنان وسوري، وجلبها إلى منطقة جبال القلمون الفاصلة بين سورية ولبنان، حيث قرر الحرس الثوري الإيراني وحزب الله، ان هذه المنطقة الجبلية ستشكل الساحة الرئيسية للحروب القادمة، التي يمكن أن تندلع بين حزب الله وإسرائيل، وحزب الله وتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.
والهدف الثاني: تحويل جبال القلمون الى قاعدة رئيسية لإطلاق الصواريخ على إسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.