صحيفة الكترونية اردنية شاملة

استدعاء السفير.. إسرائيل تنفي والخارجية توضح

0

أكد مصدر في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن الوزراة ستوجه اليوم الثلاثاء، مذكرة ديبلوماسية تطالب السفير الإسرائيلي في عمان دانييل نيفو بالحضور الى مقر وزارة الخارجية.
وقال المصدر لـ “المقر” إن الوزارة ستطلب من السفير الإسرائيلي توضيحا حول التصريحات التي نقلت عنه، والتي تعد مخالفة للاعراف الدبلوماسية.
واضاف أن وزارة الخارجية ستقدم رسالة احتجاجية رسمية للسفير الإسرائيلي من قبل وزير الخارجية، مشيرا إلى أن السفير موجود حاليا في تل ابيب وليس على الأراضي الأردنية.
ويأتي الاستدعاء بعد أن وجه السفير الإسرائيلي الأحد انتقادات لاذعة لمجلس النواب بسبب قراءة أعضائه الفاتحة على روح الشهيدين عدي وغسان أبو جمل، اللذين نفذا هجوما على كنيس إسرائيلي مما أدى لمقتل خمسة إسرائيليين الأسبوع الماضي.
وقال السفير في تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي إن أعضاء مجلس النواب يهتمون عادة بأمور هامشية، وإنه لا يجب الأخذ بسلوكهم على محمل الجد، معتبرا أن الشارع الأردني لا يتعامل مع نواب البرلمان بجدية.
يشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية سمت منذ أشهر السفيرة عينات شلاين كسفيرة في عمّان بدلا من نيفو الذي أنهى فترة خدمته في الأردن، ولم تعلن الحكومة الأردنية اعتماد شلاين مما أبقى نيفو سفيرا في عمّان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.