صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أردني يشارك في أشهر سلفي لعام 2014

0

الجميع شاهد صورة “سلفي” الشهيرة للعاهل البحريني مع اعضاء منتخب التايكواندو، والتي انتشرت بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي، نظراً لعفوية الصورة وبساطتها، حيث قام العاهل البحريني بتكريم اعضاء المنتخب بعد فوزهم بالمراكز الاولى في بطولة الخليج للبومسي، وهي رياضة مرتبطة بالتايكواندو.

ولكن ما لا يعمله الكثيرون أن خلف هذا الانجاز البحريني رياضي اردني مخضرم، هو توفيق راجي نويصر، المدير الفني ومدرب المنتخبات الوطنية البحرينية والمشرف على انجازاتها.

بدأت قصة نويصر وانجازاته مع المنتخبات البحرينية عام 2006 عندما خسرته الاردن كمدرب ومشرف على المنتخب الوطني وكسبته البحرين، حيث غادر نويصر الى المنامة في رحلة تدريب شاقة وطويلة افضت الى وضع المنتخبات البحرينية في مراكز متقدمة على المستوى العربي والاسيوي حيث حصلت تلك المنتخبات منذ بدأ نويصر عمله على:

ميدالية برونزية في الدورة الاسيوية في الدوحة ( قطر ) 2006

المركز الاول سيدات في دورة المراة الخليجية ( الكويت ) 2007

ميدالية ذهبية في الدورة العربية ( مصر ) 2008

المركز الثاني في بطولة العرب ( البحرين ) 2008

المركز الثاني في بطولة غرب اسيا ( ايران ) 2009

ميدالية ذهبية وفضية وبرونزيتين في الدورة الاسيوية للألعاب القتالية ( تايلاند ) 2009

المركز الاول في دورة المراة الخليجية ( البحرين ) 2013

ثلاثة ميداليات ذهبية في البطولات العربية وميداليات في البطولة الاسيوية

تحقيق منتخب السيدات 6 مداليات ذهبية من اصل 8 في بطولة البومسي الخليجية 2014

تأسيس واشهار بطولة البحرين الدولية التي تعتبر من افضل البطولات على المستوى العربي والاسيوي

نويصر يكرر على الدوام عند لقاءاته مع اقطاب رياضة التايكواندو ان الدعم المتواصل للعائلة الحاكمة في البحرين له شخصيا ولرياضة التايكواندو جعلت هذه الانجازات واقعا ملموسا على الارض ودفعت به لرفض الكثير من العروض في بلدان اخرى سعت للاستفادة من خبراته الكبيرة.

قصة نجاح نويصر لم تبدأ بالبحرين طبعا حيث كانت له صولات وجولات من الانجازات مع المنتخبات الوطنية الاردنية والمطلع على هذه الرياضة في الاردن يعلم جيدا ما حققه نويصر كمدرب للمنتخب من بطولات عالمية ويعلم جيدا لماذا اضطر لمغادرة بلده الاردن.

ويبقى في النهاية ان نذكر ان نويصر حاصل على حزام 8 دان وحكم بومسي درجة أولى ونائب رئيس لجنة التنظيم الاسيوية عام 2013 ورئيس اللجنة الفنية في غرب اسيا عام 2009 ورئيس اللجنة الفنية العربية عام 2010 , وهو اول اردني وعربي يحصل على ذهبية اسيا عام 1990 عندما كان لاعبا وحاصل ايضا على فضية الالعاب الاسيوية في سيئول والكثير من الميداليات العالمية الاخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.