صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘تحدي الألفية’ تفوز بجائزة تميز الدولة في اميركا

0

حازت شركة تحدي الألفية على جائزة إلتزام الدولة والتي تمنحها مؤسسة تحدي الألفية التابعة لحكومة الولايات المتحدة كل عام لإحدى البلدان التي تلقت منحة منها وأظهرت إلتزاما مميزا وأسلوبا مبتكرا في تحقيق النتائج بما يتماشى مع رؤية المؤسسة.

وتسلم الجائزة المدير التنفيذي لشركة تحدي الألفية م. كمال الزعبي الذي رافقه رئيس مجلس إدارة شركة تحدي الألفية والأمين العام لوزارة المياه والري سعادة م. توفيق حباشنه وذلك ضمن الحفل السنوي الذي أقامته المؤسسة في 18 تشرين الثاني 2014 في مدينة واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية حيث احتفلت المؤسسة بمرور 10 سنوات على انطلاق أعمالها.

وحضر الحفل نخبة من ممثلي الحكومات وأعضاء الكونجرس وقادة من القطاع الخاص. كما شمل الحفل كلمتين مصورتين لكل من الرئيس السابق جورج بوش والرئيس الحالي باراك أوباما.

وقال المدير التنفيذي لشركة تحدي الألفية م. كمال الزعبي: “إن هذا الإنجاز فخر لأردننا الحبيب، وهو نتاج العمل الدؤوب والمتميز لفريق شركة تحدي الألفية. وجاء فوزنا بالجائزة بشكل رئيسي نتيجة لتميز مشروع توسعة محطة الخربة السمرا لتنقية المياه العادمة من حيث الابتكار في مجالات التمويل والبنية التحتية، حيث يعد هذا المشروع مثالا ناجحا للشراكة بين القطاع العام، حيث الحكومة الأردنية مع وزارة المياه والري من جهة، والقطاع الخاص من جهة أخرى. علاوة على ذلك، تم منحنا الجائزة لتوفيرنا ما قيمته 16,4 مليون دولار أمريكي من أموال المنحة تم تخصيصها لتنفيذ 65 كم إضافية من أنابيب الصرف الصحي إلى جانب تشييد مبنى إداري لسلطة المياه في الزرقاء”.

وتمول مؤسسة تحدي الألفية من خلال برنامجها في الأردن 3 مشاريع رئيسية في محافظة الزرقاء هي:
1. مشروع شبكات المياه، والذي يتضمن تمديد 800 كم من الأنابيب الجديدة للحد من تسرب المياه وزيادة كمية المياه الواصلة للمواطنين.
2. مشروع شبكات الصرف الصحي والذي سيشمل تمديد 300 كم من أنابيب المياه العادمة لمرافق المياه في محافظة الزرقاء (شاملا ضاحية الأميرة هيا).
3. توسعة محطة خربة السمراء لتنقية المياه العادمة، للمساهمة في معالجة 70% من المياه العادمة في الأردن وتوفير مياه معالجة تستخدم للري في وادي الأردن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.