صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘العمل الإسلامي’ يحذر من عواقب الإنتهاكات الإسرائيلية بالقدس

0

طالب حزب جبهة العمل الإسلامي وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية باتخاذ خطوات حازمة على الصعيدين الداخلي والخارجي، لصد دولة الكيان الصهيوني عن الحفريات التي تجريها تحت المسجد الأقصى، خاصة بعد إعلان الأخيرة عن افتتاح قاعات تحت الأرض في منطقة تبعد 20 مترا عن حدود المسجد الأقصى.
وحذر الحزب في بيان له اليوم الاربعاء من تزايد الانتهاكات الصهيونية بحق المسجد الأقصى والمقدسات، مشيرا في ذلك الصدد إلى أن تلك الأعمال التخريبية ستؤدي إلى ما لا يحمد عواقبه.
واعتبر أن الحفريات بأماكن قريبة من المسجد الأقصى بذريعة استخدامها قاعات خاصة، هدفها تفريغ أساسات المسجد الأقصى، وتعريضه للسقوط، مشيرا إلى أن تلك الأماكن تتمتع بنفس الدرجة من القدسية، والاعتداء عليها هو اعتداء على حرمة المسجد الأقصى المبارك.
الحزب أن ” يهودية الدولة ” تهديد مباشر لاستقرار وأمن الأردن وتفريط تاريخي بحق العرب والمسلمين في أرض فلسطين .
مؤكدا على قدسية المسجد الأقصى والأرض التي أدنى المسجد وأنها جزء لا يتجزأ من الحرم القدسي، وأن كل ما وجد من أثريات يرتبط بالحضارة الإسلامية وفترة الحكم المملوكي .
كما رحب الحزب بالمصالحة الخليجية التي تمت والتي توجت بعودة سفراء دول المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية الى دولة قطر. ويؤكد الحزب أن مثل هذه المصالحة تعزز موضوع الوحدة والتضامن العربي المنشود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.