صحيفة الكترونية اردنية شاملة

قمة اردنية-بلجيكية تجارية الاربعاء المقبل

0

تستضيف العاصمة البلجيكية اعمال المنتدى الاقتصادي العربي -البلجيكي اللوكسمبورغي التاسع تحت عنوان (بناء مستقبل أكثر إشراقاً من خلال الشراكة).
وينظم المنتدى الذي يفتتح يوم الأربعاء الموافق 19/11/2014 الغرفة التجارية العربية البلجيكية اللوكسمبورغية وغرفة تجارة الأردن كشريك رئيسي والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية.
وقال نائل الكباريتي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الأردن في تصريح صحافي ان الغرفة تشارك في تنظيم المنتدى بهدف المساهمة في تسويق الاردن استثماريا لدى اصحاب الاعمال والمستثمرين العرب والاجانب مبينا ان بروكسل من العواصم المهمة اقتصاديا وسياسيا، وذلك من خلال تخصيص جلسة لعرض الفرص الاستثمارية ومزايا بيئة الاعمال بالمملكة باعتبار الاردن الشريك الرئيسي للمنتدى، فالوفد الأردني الذي يمثل القطاعين العام والخاص يحمل رسالة سيؤكد فيها ان الاردن وبالرغم من كل الظروف التي تمر بها بعض دول المنطقة مازال يقف على ارض صلبة وقادر على تجاوز التحديات وتوفير بيئة مناسبة للاستثمارات الخارجية في مقدمتها الامن والاستقرار.
وقال الكباريتي ان مناخ الاستثمار في الأردن مقنع للمستثمرين العرب والأجانب كونه محمي بالقوانين والأنظمة والتعليمات ومطمئن لجهة الأمن والاستقرار والحوافز والتسهيلات وتوفر البنى التحتية والمناطق الصناعية والتنموية واتفاقيات دولية مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية.
وقال ان الاقتصاد الوطني يحتاج الى استثمارات ذات قيمة مضافة وبقطاعات حيوية قادرة على توليد مزيد من فرص العمل للاردنيين لمعالجة قضيتي الفقر والبطالة استجابة للتوجيهات الملكية والجهود التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني لتحسين معيشة المواطنين.
واشار الى ان اهتمام الغرفة في المشاركة في تنظيم المنتديات والمؤتمرات الاقتصادية التي تعقد خارج المملكة يعكس دور الغرفة الهادف لتسويق الاردن اقتصادياً واستثمارياً بوضع المستثمرين في صورة الفرص الاستثمارية المتوفرة والتشبيك بين اصحاب الاعمال الأردنيين ونظرائهم من الدول الأخرى لاقامة شراكات تجارية واستثمارية تنعكس على الاقتصاد الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.