صحيفة الكترونية اردنية شاملة

النشامى يكثف تدريباته إستعدادا لودية كوريا

0

اقترب المنتخب الوطني من انجاز تحضيراته الفنية لمواجهة نظيره الكوري الجنوبي في المباراة الودية الدولية والتي ستقام في الساعة الرابعة والنصف من عصر يوم الجمعة المقبل على ستاد الملك عبدالله الثاني.

وتأتي هذه المباراة في اطار المعسكر التدريبي الذي يقيمه النشامى حاليا تمهيدا للظهور في نهائيات كأس اسيا المقررة في استراليا مطلع كانون الثاني من العام المقبل 2015، والذي يتخلله ايضا مباراة ودية امام المنتخب الاستوني يوم 18 تشرين الثاني الجاري.

المنتخب اجرى صباح الاربعاء على ملعب البترا تدريبا باشراف الجهاز الفني الذي يقوده الانجليزي راي ويلكينز، وبحضور التشكيلة الكاملة التي تضم 29 لاعبا سبق وتم اختيارهم لخوض هاتين المباراتين الوديتين، حيث دخل اللاعبون بشكل فعلي بالحيز التكتيكي من خلال التركيز على توزيع المهام والواجبات بين اللاعبين في مختلف المراكز، اضافة الى تثبيت طريقة الاداء والاقتراب من اختيار قوام التشكيلة الاساسية التي ستبدأ المواجهة وغير ذلك من حسابات فنية.

ويعول المدير الفني راي ويلكينز بدرجة كبيرة على الاستحقاقات التحضيرية الحالية، بما يضمن ايصال اللاعبين الى درجات الجاهزية تدريجيا قبل وصول موعد البطولة القارية التي يلتقي النشامى بدورها الاول منتخبات العراق وفلسطين واليابان لحساب المجموعة الرابعة.

ويلكينز الذي يطمح الى جانب ذلك، الوصول الى الصورة النهائية بما يتعلق بالخيارات البشرية والفنية، يعمل جاهدا برفقة الجهاز الفني حاليا على استثمار ما يتاح من مباريات تحضيرية بصورة ايجابية ومثالية، وتحديدا المباراة الودية المقبلة امام منتخب كوريا الجنوبية الذي يملك افضل سجل في تاريخ مشاركات المنتخبات الاسيوية في بطولات كأس العالم حينما حل رابعا في مونديال 2002.

الى ذلك، من المنتظر ان يختتم المنتخب الوطني تحضيراته من خلال التدريب الرئيسي والاخير المقرر مبدئيا عند الخامسة مساء غد الخميس على ملعب البترا، والذي سيتم فتح ابوابه امام الوسائل الاعلامية في الربع ساعة الاولى منه، فيما يسبق ذلك عند الثانية عشرة والنصف ظهرا وفي قاعة المؤتمرات بمقر الاتحاد الاردني لكرة القدم، المؤتمر الصحفي الخاص بالمديرين الفنيين للمنتحبين الوطني والكوري يرافقهما لاعبان اثنان، وعند الواحدة سيعقد في مقر الاتحاد ايضا الاجتماع الفني المخصص لمراجعة التعليمات الادارية للمباراة المقامة وفقا للنظام الدولي.

من جانب اخر، يتوجه المنتخب الوطني من لاعبين واعضاء الاجهزة المشرفة عليه، الى مقر السفارة الاسترالية لتلبية دعوة قدمتها الاخيرة لحضور حفل استقبال احتفاء بالنشامى وتقديرا من الجانب الاسترالي الذي يعبر من خلال ذلك عن حفاوته لكافة المنتخبات المشاركة في النهائيات التي ستقام على مختلف المدن الاسترالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.