صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ملتقى على ‘فيسبوك’ يناقش خطاب العرش السامي

0

ناقش مشاركون في ملتقى الفكر السياسي الاردني على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مساء أمس، ما ورد في خطاب العرش السامي، الذي ألقاه جلالة الملك عبدالله الثاني بافتتاح الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة، يوم الاحد الماضي.
وأجمع المشاركون على أن ما يجب أن يحصل الان ترجمة ما تحدث به جلالة الملك على أرض الواقع، للوصول إلى الاصلاحات السياسية والاقتصادية المنشودة.
وكان جلالة الملك، قال في خطاب العرش، “إن المناخ الـمتقدم من الحريات والمشاركة السياسية والمجتمعية التي يمتاز بها الأردن رغم وجوده في إقليم ملتهب، هي حصيلة مكتسبات الأمن والاستقرار الذي ضحّى في سبيله رفاق السلاح في قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية. فلهم منّا تحية الفخر والإعتزاز والتقدير”.
وشدد جلالته في الخطاب على أن الأردن “سيبقى كما كان على الدوام نموذجا في العيش المشترك والتراحم والتكافل بين جميع أبنائه وبناته مسلمين ومسيحيين، وملاذا لمن يطلب العون من أشقائنا، ومدافعا عن الحق، ولا يتردد في مواجهة التطرف والتعصب والإرهاب الأعمى”.
وجاء عنوان جلسة حوار منتصف الاسبوع في ملتقى الفكر السياسي الاردني على “فيسبوك”: (خطاب العرش السامي 2014 تحت شعار معا نتقدم استحقاق دستوري اردني وسط محيط ملتهب يخلو من ابسط حقوق الانسان)
وعقدت الجلسة على صفحة الملتقى على “فسيبوك”، ونشر المشاركون وقائعها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على الوسم، “هاشتاج”: #خطاب_العرش #JPTF.
ونالت الجلسة حول خطاب العرش حصة كبيرة من الـ”تايم لاين” الاردني على “تويتر”.
وتاليا بعض التعليقات التي وردت من المشاركين وتفاعل معها المنتدون:







اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.