صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مطالبات بدعم القطاع الزراعي في المفرق

0

أكد النائب المهندس مصلح الشديفات اهمية دعم القطاع الزراعي في محافظة المفرق من خلال توجيه ذلك الدعم للعاملين في هذا القطاع الهام ليتمكن من القيام بواجبه لتطوير الزراعة في المملكة.
وقال الشديفات خلال رعايته حفل تخريج الورشة الاولى التي نظمتها نقابة الزراعيين فرع المفرق لتنسيق الحدائق/ اننا العمل كفريق واحد من اجل تحقيق التنمية الاقتصادية والزراعية كون محافظة المفرق من اولى المحافظات في المملكة والتي تتطلب دعم حكومي استثنائي لها.
وبين النائب الشديفات بانه سيتم متابعة كافة المشاكل والمطالب التي يعاني منها المهندسين الزرعيين في محافظة المفرق الى الحكومة ليتسنى تنفيذ الممكن بهدف تحفيز المهندسين وتطوير المهارات والقدرات الابداعية الزراعية التي يتمتعون بها.
نقيب المهندسين الزرعيين فرع محافظة المفرق المهندس فراس الحراحشة اوضح من جانبه ان الورشة الاولى التي تقعدها النقابة والتي ستكون باكورة مشاريع وانشطة للفرع من اجل تعزيز دور التشاركية والعمل التنسيقي ما بين الزملاء المهندسين وبما يخدم المهنية التي ما زالت بأمس الحاجة الى الاهتمام والمتابعة.
وطالب الحراحشة بانشاء كلية زراعية في جامعة ال البيت كون محافظة المفرق من المحافظات التي تتميز عن غيرها بتوفر القطاع الزراعي والثروة الحيوانية والبنه التحتية المتوفرة لإنجاح المشاريع الزراعية ، موضحا ان المفرق اصبحت مصدرا رئيسا للإنتاج الحيواني والزراعي وهذا ما يجعلها بحاجة الى كلية زراعية.
وبين الحراحشة ان النقابة مستمرة بالتعاون وفتح الحوار واللقاءات مع كافة شراح المجتمعات المحلية والحكومة والنقابات الاخرى من اجل تنفيذ المشاريع الزراعية المشتركة وبما تخدم العاملين في هذا القطاع ، مشيرا الى جهود اعضاء النقابة في دعم خطط ومشاريع الفرع المستقبلية .
وفي ختام الورشة التي حضرها العديد من المسؤولين قام النائب الشديفات بتوزيع الشهادات التقديرية على الخريجين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.