صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأردن يوقع اتفاقية مع ‘الاعمار الالماني’ بقيمة 20 مليون يورو

0

وقعت وزارتا التخطيط والتعاون الدولي، ووزارة المياه والري، اليوم الاربعاء، اتفاقية مع بنك الاعمار الالماني بشأن التكيف مع التغير المناخي في قطاع المياه بقيمة 20 مليون يورو.

ووقع الاتفاقية وزيرا التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف والمياه المهندس حازم الناصر على هامش مشاركتهما في اعمال مؤتمر برلين حول وضع اللاجئين السوريين ودعم الاستقرار في المنطقة.

واشاد سيف بالدعم الموصول الذي تقدمه الحكومة الالمانية للمملكة، موضحا أن ثمة رغبة من حكومة المانيا لتقديم مزيد من الدعم، لا سيما في ظل الظروف الراهنة والاعباء الكبيرة التي تشهدها المملكة.

وأكد اهمية الدعم المقدم سواء أكان دعما مباشرا للخزينة ام الدعم المقدم للمشروعات، باعتبار ذلك سيقلل من الاعباء التي تتحملها المملكة حاليا.

وتعد المانيا من اكبر الدول الداعمة للاردن على الصعيد الثنائي، حيث تتوزع من خلال المنح والمساعدات الفنية والقروض الميسرة لدعم مشروعات في قطاعات حيوية كالمياه والصرف الصحي والطاقة.

وكان قد جرى بوزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الاتحادية الألمانية في ايلول الماضي، توقيع محضر الاجتماعات الحكومية الأردنية الألمانية والمتعلق ببرنامج التعاون التنموي للفترة القادمة، والذي بموجبه خصص ما مجموعه 193 مليون يورو للأردن منها 170 مليون يورو كتعاون مالي و23 مليون يورو لقطاعات المياه والصرف الصحي وإدارة النفايات الصلبة والطاقة المتجددة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.