صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اتفاقية تعاون بين المستشفى التخصصي ورويال فري – لندن

0

وقع المستشفي التخصصي اتفاقية تعاون طبية متكاملة مع مستشفى رويال فري في لندن على هامش اعمال المنتدى العربي البريطاني الثاني الذي عقد اخيرا بالعاصمة البريطانية.
وتنص الاتفاقية على نقل المعرفة وتبادل الخبرات والتدريب الطبي والتمريضي والاستشارات الطبية والتطبيب عن بعد وعقد النشاطات العلمية في عمان ولندن، وتهدف الاتفاقية لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى الاردنيين والعرب والتعاون بالبحث العلمي.
ووقع الاتفاقية عن الجانب البريطاني الرئيس التنفيذي لمستشفى رويال فري ديفيد سلومن وعن الجانب الأردني رئيس هيئة المديرين للمستشفى التخصصي الدكتور فوزي الحموري بحضور الوزيرة في الخارجية البريطانية البارونة انالي جونز.
كما حضر توقيع الاتفاقية وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة ورئيسة غرفة التجارة البريطانية العربية البارونة سيمونز ورئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي ورئيس هيئة مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين والسفير الأردني في لندن مازن الحمود.
وعبر سلومن عن سعادته بتوقيع الاتفاقية التي تتماشى مع الخطة الاستراتيجية للمستشفى في توسيع افاق التعاون الدولي موضحا ان مستشفى رويال فري لندن الذي تأسس في عام 1828 بمبادرة من الدكتور ويليام مارسدن بهدف تقديم خدمات طبية لسكان لندن ويعتبر من اعرق وأكبر المؤسسات الصحية البريطانية.
وعن غايات المستشفى من التوسع الدولي أكد سلومن أن الاطباء البريطانيين لا يستطيعون العمل بمعزل عن العالم لذلك فان هذه الاتفاقية تفتح افاق جديدة للاطباء البريطانيين للتعاون مع الاطباء الاردنيين الذين يقدمون خدمات مميزة للمرضى في الشرق الاوسط.
وقال” نطمح بأن تكون هذه الاتفاقية طويلة الامد وسندعم البحث العلمي وتبادل الخبرات ، وثمن لادارة المستشفى التخصصي سعيها للعالمية من خلال هذه الاتفاقية وفتح الفرصة للمرضى الاردنيين والعرب للاستفادة من خبرات اطباء المستشفى مؤكدا استعداد المستشفى لاستقبال أطباء اردنيين لغايات التدريب في لندن.
من جهته اشار الدكتورالحموري ان توقيع الاتفاقية يعزز التعاون الصحي بين البلدين ويزيد من تنافسية القطاع الصحي الخاص الأردني ويأتي بالنفع على الكوادر الصحية الأردنية من خلال فتح فرص تدريبية في جميع التخصصات والمهن وكذلك سيرفع من سوية الخدمات المقدمة للمرضىى.
وبين الحموري بانه سيتم البدء ببرامج الطب الاتصالي والتطبيب عن بعد والاستشارات وعقد مؤتمرات وندوات علمية مشتركة معربا عن شكرة لادارة مستشفى رويال فري لندن الذي يتميز في اختصاصات زراعة الكبد وأمراض الجهاز الهضمي وأمراض الكلى والمسالك البولية والاوعية الدموية ومعالجة الأورام وزراعة النخاع الشوكي.
بدوها اكدت الوزيرة البريطانية اهمية التعاون الصحي بين بلادها والاردنمشيرة الى ان توقيع الاتفاقية الحالية وقبلها اتفاقية التعاون بين مستشفى ليدز التعليمي ومركز الحسين للسرطان تعزز الشراكة وتعم الفائدة على المرضى المستفيدين من خدمات هذه المستشفيات.
وحفزت المعنيين بدراسة مشاريع جديدة تدعم القطاع الصحي الأردني خاصة انه يعمل في ظروف استثنائية لما يمر به الشرق الأوسط مشيدة بالخدمات التي يقدمها القطاع الصحي الاردني للاجئين السوريين وغيرهم من دول المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.