صحيفة الكترونية اردنية شاملة

لبنان: مقتل 3 جنود بكمين في طرابلس

0

ذكرت وكالة “سكاي نيوز” ان 3 جنود لبنانيين قتلوا في كمين نصبته لهم مجموعة مسلحة في محيط بلدة بحنين شمالي طرابلس اليوم الأحد ، بينما اختطف مسلحون عنصرين من الجيش.
جاء ذلك بعد وقت قصير على إصابة 7 جنود بجروح أثناء تجدد الاشتباكات بين الجيش ومجموعة مسلحة في محيط بالبلدة ذاتها.
وكان الجيش اللبناني أعلن في وقت سابق عن خطف أحد عناصره، فيما أغلق الجيش الطرق المؤدية إلى باب التبانة، وانتشر قناصته فوق أسطح البنايات.
وقالت الوكالة إن جماعة مسلحة خطفت عاملاً في نادي الضباط في باب التبانة بطرابلس، وهددت الجماعة المسلحة بذبح الرهينة، مع استمرار الاشتباكات بين الجيش والمسلحين وتصاعد حدتها.
وهددت “جبهة النصرة” بقتل عسكري لبناني من بين آخرين محتجزين لديها، إذا لم يتوقف ما سمته التصعيد العسكري في طرابلس.
وطالب المسلحون بممر آمن للخروج من المنطقة مقابل شخصين محتجزين، بحسب ما ذكرت مراسلتنا.
وطالبت الجبهة الجيش اللبناني بفك الحصار عن طرابلس والبدء بالحل السلمي، مهددة بأن كل طوائف لبنان، ستدفع ثمن ما قالت إنه “قتل المدنيين” في طرابلس، التي تشهد اشتباكات عنيفة في هذا الوقت.
وكان الجيش اللبناني سيطر، في وقت سابق الأحد، على منطقة “المنية” في طرابلس.
وقال الجيش إن قوة من عناصره نفذت عملية عسكرية ضد مجموعة كانت متحصنة في مدرسة في منطقة المنية شمالي طرابلس، وأوقعت عدداً من الإصابات في صفوف المسلحين، فيما عثر الجيش على سيارتين مفخختين في المكان.
ويحاصر الجيش الشيخ خالد حبلص ومجموعته المسلحة في أحد مساجد المنية، وطلب من المدنيين إخلاء المنطقة تمهيدا لعملية عسكرية كان بدأها مساء السبت مستخدما فيها القصف المروحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.