صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأكراد يصدون هجوماً لـ ‘داعش’ بكوباني

0

قال مسؤولون أكراد والمرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الأحد إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” حاولوا السيطرة على موقع حدودي في مدينة كوباني السورية الواقعة على الحدود مع تركيا إلا أن مقاتلين أكرادا صدوهم.
ويحاول مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية السيطرة على كوباني المعروفة بالعربية باسم عين العرب منذ أكثر من شهر رغم الضربات الجوية التي ينفذها التحالف بقيادة الولايات المتحدة على مواقع التنظيم ومقتل المئات من مقاتليه.
وقال المرصد يوم الأحد إنه أكد مقتل 815 شخصا في القتال من أجل السيطرة على المدينة خلال الأربعين يوما الأخيرة وأكثر من نصفهم من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.
وقال المسؤول الكردي المحلي إدريس ناسان إن مقاتلي الدولة الإسلامية قصفوا بوابة كوباني الحدودية مساء يوم السبت ولكن المقاتلين الأكراد صدوهم في الجنوب والغرب.
وأضاف “بالتأكيد سيحاولون ثانية الليلة. الليلة الماضية جلبوا تعزيزات وإمدادات جديدة وهم يتقدمون.”
وخسارة البوابة الحدودية -وهي الطريق الرسمي الوحيد للمقاتلين الأكرد في كوباني للعبور إلى تركيا- سيمثل ضربة كبيرة للمقاتلين الذين يدافعون عن كوباني وكذلك للمدنيين المتبقين في المدينة.
ومن المتوقع أن يصل مقاتلون من البشمركة الكردية العراقية لتعزيز المقاتلين في كوباني وأغلبهم من وحدات حماية الشعب السورية الكردية ولكن لم يتضح متى.

وقال المرصد السوري إنه أكد مقتل 302 من مقاتلي وحدات حماية الشعب حتى الآن في القتال للسيطرة على كوباني و481 من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية وعشرة مقاتلين من جماعات أخرى و21 مدنيا وأحد المتطوعين الذين يجلبون الذخيرة لمقاتلي وحدات حماية الشعب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.