صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حكم قضائي على مايكل داغر بـ 60 مليون دينار

0

*الجلسة الصباحية لمجلس تبدأ بقراءة الفاتحة على روح الخصاونة
قال النائب فواز الزعبي خلال مناقشة مجلس النواب لمشروع قانون الضريبة في الجلسة الصباحية اليوم الاحد، ان هناك حكماً قضائيا على المستثمر مايكل داغر بـ 60 مليون دينار.
واشار الزعبي ان وزير المالية السابق سليمان الحافظ اخبره بذلك، مبينا ان داغر محكوم الا انه يدخل الاردن ويغادرها بكل يسر وسهولة.
وتطالب الحكومة من رجل الاعمال مايكل داغر ببدل ضريبة شهرة لصفقات بيع شركات خلوي في الاردن، حيث تطالبه بـ 60 مليون دينار خاصة بعد ان غادر الاردن دون دفع حقوق لخزينة الدولة.
وواصل مجلس النواب مناقشة مشروع قانون ضريبة الدخل لسنة 2014 للجلسة الثالثة على التوالي.
وقبل مواصلة المجلس لمشروع القانون، نعى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة زميلهم النائب محمد خصاونة الذي وافته المنية نهاية الاسبوع الماضي.
وقرأ النواب الفاتحة على روح الفقيد، داعياً الله ان يرحمه ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.
وعلى صعيد منفصل، ناقش المجلس المادة السابعة من مشروع قانون ضريبة الدخل، حيث تنص على انه يجوز للمكلف تنزيل، الضريبة والغرامات والمبالغ الأخرى المترتبة بمقتضى أحكام هذا القانون، والغرامات الجزائية والغرامات المدفوعة كتعويض مدني.
وطالب النائب عبدالرحيم البقاعي بشطب النص “الغرامات الجزائية والغرامات المدفوعة كتعويض مدني” لانها تتعارض مع المادة 6 ط من نفس القانون، الا ان النواب وافقوا على مقترح النائب عبدالكريم الدغمي بإضافة كلمة “في هذا القانون” حيث اعتبر الدغمي ان عدم وجود كلمة القانون تعطي مساحة اوسع للنص.
وناقش النواب تكلفة الأصول الرأسمالية وتركيبها وتكلفة الأصول المعنوية مع مراعاة ما ورد في الفقرة (ح) من المادة (5) من هذا القانون، اضافة الى المصاريف المتعلقة بالدخل الخاضع للضريبة القطعية أو الدخل المعفى من الضريبة على أن تحدد التعليمات التنفيذية كيفية احتساب هذه المصاريف، وما زاد على خمسة بالمائة من الدخل الخاضع للضريبة لفرع الشخص الاعتباري الأجنبي الخاضع للضريبة فيما يتعلق بحصته من نفقات المركز الرئيسي الموجود خارج المملكة.
تأجيل الجلسة
وكان أمين عام مجلس النواب أعلن صباح اليوم في قبة البرلمان، عن تاخير انعقاد الجلسة الصباحية نصف ساعة، اي ان تبدأ في الساعة 11:30 بدلاً من 10:30 .
وخلت قبة البرلمان الا من قلة قليلة من النواب، حيث من المتوقع ان تكون جلسة اليوم الاخيرة في الدورة الاستثنائية الثانية لمجلس النواب.
ويناقش مجلس النواب مشروع قانون ضربية الدخل لسنة 2014، حيث وصل النواب في مناقشاتهم الى المادة السابعة، وسط تشكيك بعدم قدرة النواب على اكمال القانون قبل الدورة العادية الثانية لمجلس الامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.