صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ابو غنيمة يشيد بالشركات الزراعية في القطاع الخاص

0

قال نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة ان الشركات الزراعية في القطاع الخاص كان لها بصمات واضحة في تطوير القطاع الزراعي الاردني والعربي.
واضاف ابو غنيمة، في لقاء لمجلس النقابة مع المهندسين الزراعيين العاملين بالمفرق نظمه الفرع بالتعاون مع لجنة القطاع الخاص بحضور عضو المجلس المهندس اسحق سويد والنائب محمد شديفات ورئيس الفرع المهندس فراس حراحشة، ان التقنيات الحديثة في الزراعة مثل الري بالتنقيط والبذور المهجنة ادخلت الى الزراعة الاردنية بجهود خاصة من اشخاص بالقطاع الخاص وتم نقل هذه التكنولوجيا الى البلاد العربية.
وشدد على سعي النقابة وجديتها بلقاء اعضائها في كل مكان وزمان والوقوف على كافة احتياجاتهم وحل مشكلاتهم، مشيرا الى ان سلسلة اللقاءات مع المهندسين الزراعيين وصلت الى عشرة لقاءات نظمت في مختلف محافظات المملكة.

واشار ابو غنيمة الى ان النقابة انجزت كافة المخططات اللازمة لمبناها الجديد في المدينة النقابية في طبربور، وانجزت مخططات مشروع المحطة الزراعية في الاغوار، وطرحت عطاء للمباشرة في التنفيذ تماشيا مع ازدياد حجم الخدمات التي توسعت في تقديمها الى منتسبيها.
ومن جهته اكد المهندس اسحق توفيق رئيس لجنة القطاع الخاص ان سلسلة اللقاءات التي تم تنظيمها هدفت الى تطوير العلاقة ما بين النقابة واعضائها والوقوف على احتياجات الزملاء الفنية والمهنية.
وشدد سويد على ان الشراكة هي العنوان العريض لعلاقة النقابة مع شركات القطاع الخاص، لافتا الى تميز هذه العلاقة من خلال الايام العلمية التي تنفذ وورش العمل واللقاءات بالتعاون مع الطرفين.
ولفت سويد الى ان لجنة القطاع الخاص بالنقابة تتبع الرزنامة الزراعية في تنظيمها للايام العلمية وورش العمل لتكون الفائدة مضاعفة للجميع من خلال الاستفادة من خبرات المختصين والخبراء في مختلف المجالات الزراعية.
رئيس فرع المفرق المهندس فراس الحراحشة دعا من جانبه المهندسين الى الاستفادة من اللقاءات التي تجمعهم مع مجلس النقابة والافصاح عن مشكلاتهم واحتياجاتهم من الدورات التدريبية والفنية.
وعبر المهندس الحراحشة عن شكر مجلس الفرع الى مبادرة المجلس في تنظيم اللقاءات خارج المبنى الام في عمان لافتا الى ان مبنى فرع المفرق الذي تم افتتاحه مؤخرا يضع كافة مقدراته لخدمة الزملاء ليكونوا عنصرا فاعلا في المنطقة.
ودار في نهاية اللقاء حوار موسع ما بين مجلس النقابة والحضور طرحت فيه افكارا بناء للنهوض بالواقع الزراعي بالمفرق واجاب في ابو غنيمة على كافة مقترحات وتساؤلات الزملاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.