صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ورشة تدريبية حول عقد القيديك لمهندسي ومقاولي المفرق

0

نظمت نقابة المقاولين دورة تدريبية في عقد الفيديك لمهندسي ومقاولي محافظة المفرق وبالتعاون مع نقابة مهندسي المفرق وبحضور اعضاء مجلس نقابة المقاولين م. علاء المشرقي و م. أحمد اليعقوب وكذلك م. ماجد بني هاني.

رئيس مجلس نقابة المهندسين فرع المفرق المهندس عبدالله اليماني اوضح اهمية التشاركية لعقد مثل هذه اللقاءات المهمة والتي من شانها ان تسهم في تبادل الخبرات والمعرفة بكافة الامور ذات العلاقة بعمل كل نقابة لخدمة مسيرة العمل ونجاح المشاريع التي تقوم بها هذه النقابات.

وبين المهندس اليماني جهود نقابتي المقاولين والمهندسين المبذولة بشأن عقد الفيديك الذي ساهم في اعتماد الأردن كإحدى المراكز الاربعة المعتمدة في العالم في مجال التدريب على الفيديك، إذ بات الأردن يغطي الشرق الأوسط وشمال افريقيا وكذلك الخليج العربي.

وثمن المهندس اليماني دور نقابة المهندسين الرئيسي في تعريب بنود الفيديك حيث أصبحت النسخة العربية تتداول بنفس المرجعيات العالمية بما تخدم الية العمل المطلوبة في هذا المجال.

المحاضران المهندس معروف الغنانيم والمهندس وليد بيضون قدموا بدورهم العديد من نصوص الفيديك والتي شملت حقوق وواجبات المقاول والمهندس والمالك وكذلك معادلات ارتفاع وانخفاض الأسعار والمباشرة في الأعمال، بالإضافة الى موضوع تعليق العمل وتسلم الأشغال وشهادة الأداء وأيضاً المطالبات المالية.

كما قدموا شرحا مفصلا عن قانون التحكيم وفض النزاعات كما والشروط الواردة في عقد المقاولة الموحد للمشاريع الإنشائية والصادر عن وزارة الأشغال العامة قد تم استقاؤها بالكامل من عقد الفيديك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.