صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاعلان عن منطقة تنموية في عجلون خلال شهر

0

كشف رئيس هيئة المناطق التنموية بالوكالة خالد ابوربيع انه سيتم الاعلان عن منطقة تنموية في محافظة علجون خلال الشهر المقبل.
وبين ابوربيع خلال لقاءه لجنة السياحة والاثار النيابية، ان رئيس الوزراء شكل لجنة برئاسة هيئة المناطق التنموية مؤخرا، لدراسة اسباب التأخير في تنفيذ المنطقة التنموية في المحافظة، مشيرا الى ان سلمت اللجنة تقريرها لرئيس الوزراء قبل 3 ايام.
واشار الى انه سيتم انشاء اول تلفريك في محافظة عجلون يربط 3 منتجعات سياحية وقلعة عجلون بمساحة 3 كيلو متر، مؤكدا سيتم تشكيل لجنة لتحديد اسعار الاراضي في تلك المنطقة.
وانتقد ابوربيع آلية عمل الموظفين، واصفاً اياهم انهم “يعقدون” العمل في المجال التنموي، مطالباً برفع مهنية الموظفين، وتعيين اعضاء اللجان من الدرجات الوظيفية المتقدمة.
وقال ان الموظفون هم من هم يعقدون الامور الاستثمارية، مبينا ان لجنة تقييم الاراضي تم تغيرها، بسبب تعقيد الموظفين للاجراءات.
وقال رئيس لجنة السياحة النيابية امجد مسلماني ان الاردن يفتقر الى سياحة المصايف، كدول عربية ودول أخرى في المنطقة، مبينا ان الاردن يملك بيئة اثرية وطبيعية خلابة تميزه عن الكثير من الدول.
وبين ان الكثير من الدول وظفت الصناعة السياحية بصورة انعكست ايجابيا على اقتصاديات تلك البلدان.
وقال رئيس اتحاد الجمعيات السياحية ميشيل نزال انه لا يوجد في الاردن خطة متكاملة لتنفيذ وتفعيل المصايف، مشيرا الى ان المستثمر ينظر الى العائد الاستثماري حيث ان العائد منخفض ولا يتجاوز 1.5 بالمئة.
وبين ان كلفة الغرفة في الفنادق الاردنية تزيد بنحو 75 دينار عن مثيلاتها في دول عربية كمصر مثلا.
وانتقد البيروقراطية الحكومية في طرح العطاءات الاستثمارية، داعيا الى ايجاد آلية لتحديد اسعار قطع الاراضي.
وبين ان الاردن يملك 28 الف موقع اثري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.