صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إطلاق مبادرة ‘حقيبتي لبلدتي’ في منشية بني حسن

0

قازان: الكثير من المدارس في القرى بحاجة الى دعم لتنفيذ المشاريع الصغيرة وتحسين الواقع التعليمي

أطلقت منظمة “معا نبني” للتنمية والتأهيل اليوم مبادرة “حقيبتي لبلدتي” ممثلة برئيسها الدكتور صلاح قازان وبرعاية سفيرة النوايا الحسنة سمر الشديفات وبالتعاون مع الديوان الكبير.
و جاءت هذه المبادرة لدعم الطلبة المحتاجين، حيث تم توزيع حقائب مدرسية وقرطاسيه وزي مدرسي لجميع المدارس في قضاء منشية بني حسن، في ترجمة لرؤية المنظمة في دعم المجتمع المحلي والمساعدة في تنفيذ الخطط التطويرية للمدارس في جميع مناطقة محافظة المفرق.
رئيس منظمة معاً نبني للتنمية والتأهيل الدكتور صلاح قازان اشار الى ضرورة ترسيخ مفاهيم طيبة في نفوس الطلاب وغرس ثقافة المسؤولية المجتمعية، لتجسير العلاقة ما بين المجتمع المحلي والمدارس ليكون هناك علاقة وثيقة تهدف لدعم العلاقات ما بين المؤسسات الخاصة والعامة وترسيخ مفهوم الانتماء للوطن.
وبين قازان خلال الجولة للمدارس التي دخلت ضمن خطة المرحلة الاولى بأن هناك الكثير من المدارس في القرى بحاجة لمزيد من الدعم، ما يتطلب من المجتمع المحلي تسليط الضوء عليها وتنفيذ المشاريع المطلوبة وضمن الامكانات المتاحة.
وأشار قازان إلى انه تم الاتفاق مع المدارس لتنفيذ مشاريع صغيرة لخدمة المدارس وسد احتياجاتها الأساسية، مثمنا دور سفيرة النوايا الحسنة ومجموعة الديوان الكبير في التعاون لتنفيذ هذه المبادرة التي جاءت ايضا بدعم من الطلبة السنغافوريين في الاردن.
سفيرة النوايا الحسنة الزميلة الاعلامية سمر الشديفات اوضحت من جانبها ان المبادرة جاءت لتقديم الدعم لعدد من المدارس وبدأنا في قضاء منشية بني حسن، ضمن المرحلة الاولى، وسيكون هناك مراحل اخرى في مدارس اخرى لتوفير جميع متطلبات العملية التعلمية والتربوية في مدارسنا.
وأكدت شديفات أهمية التواصل بين المؤسسات الخاصة والعامة وترجمة رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه في تحقيق مفهوم الشراكة بينهم ليتمكن المجتمع من النهوض بالاتجاهات الايجابية وغرس المواطنة والانتماء للوطن.
وابدت شكرها وتقديرها لمن يقوم بمثل هذه المبادرات التي انطلقت من المؤسسات الخاصة، وخصوصا منظمة “معا نبني” للتنمية والتأهيل لدعمهم هذه المبادرة التي جاء اطلاقها بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.
مديرة مدرسة ام الفضل المختلطة فريال حراحشة أشارت بدورها إلى ان المبادرة تعد من المبادرات الرائدة التي تترجم بحق المسؤولية التي تشعر بها بعض المؤسسات الخاصة نحو المجتمع المحلي، مشددة على أهمية التوجيه الصحيح نحو دعم الطلبة من ذوي الحاجة الماسة باعتبارهم بناة المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.