صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘أبو سياف’ ينسحب من التوسط للأجهزة الأمنية

0

وجه القيادي بالتيار السلفي الجهادي محمد الشلبي المقلب بـ “أبو سياف” رسالة إلى اعضاء التيار، يطالبهم فيها بعدم مراجعته فيما يتعلق بالقضايا الأمنية للموقوفين من اعضاء التيار لدى الأجهزة الأمنية، حسب ما أفاد به محامي التيارات الإسلامية موسى العبداللات.

وقال العبداللات الذي اطلع على نسخة من رسالة ابو سياف الداخلية التي وجهها الى أعضاء التيار السلفي، لـ”المقر” إن ابو سياف طلب عدم مراجعته للتوسط فيما يتعلق بمعتقلي التيار السلفي لدى الأجهزة الأمنية.

وأضاف العبداللات أن ابوسياف قال في رسالته انه فضل ان يلتزم الصمت خلال الفترة الماضية رغم الأصوات المنتقدة له والمشوهة لصورته.

واعتبر ابو سياف في رسالته ان كل ما يقال حول اعطائه امتيازات من الحكومة هو محض كذب و افتراء.

وبين أبو سياف أن قيادات ورموز التيار السلفي الجهادي كانت على علم بكل تحركاته وزياراته الى الأجهزة الأمنية من أجل التوسط وحل مشاكل لبعض اعضاء التيار الموقوفين لدى الأجهزة الامنية.

وأوضح العبداللات ان ابوسياف ساهم بالإفراج عن العديد من موقوفي التيار السلفي الجهادي لدى الاجهزة الأمنية، كما ساهم بعلاج اعضاء التيار الذين اصيبوا اثناء محاولتهم اجتياز الحدود الاردنية للمشاركة بالقتال في سوريا.

وأكد العبداللات ان الأجهزة الأمنية رفضت بشكل قاطع قبول اي وساطات من قيادات التيار او الفعاليات الشعبية للإفراج عن الموقوفين من اعضاء التيار.

وكشف العبداللات عن تشكيل لجنة للافراج عن معتلقي التيار السلفي الجهادي والمطالبة بالافراج عن الشيخ ابو محمد الطحاوي وباقي معتقلي التيار على خلفية الملف السوري وتنظيم الدولة الإسلامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.