صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حياصات : امكانيات ‘الصحة’ بخدمة الأشقاء الفلسطينيين

0

اكد وزير الصحة الدكتور علي حياصات وضع جميع امكانات الوزارة الفنية والادارية لتصب في خدمة الاشقاء في السلطة الوطنية الفلسطينية.
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الاثنين في مبنى الوزارة مع وزيري المالية والصحة في السلطة الوطنية الفلسطينية الدكتور شكري بشاره والدكتور جواد عواد بحضور امين عام الوزارة بالوكالة الدكتور احمد قطيطات ومدير عام دائرة الشراء الموحد الدكتور محمود البطاينة .
وابدى الدكتور حياصات استعداد الوزارة للتعاون مع الاشقاء الفلسطينيين في القضايا الصحية كافة ولا سيما على صعيد استقبال المرضى للعلاج في المستشفيات الاردنية وفي مجال الدواء .
واتفق الجانبان على التواصل مع مدير عام دائرة الشراء الموحد للاستفادة من التجربة الاردنية على هذا الصعيد وايجاد الاليات المناسبة لتامين احتياجات الاشقاء في السلطة الوطنية الفلسطينية من الادوية حيث ستعقد لقاءات مكثفة بين الفنيين من الجانبين لهذه الغاية .
وعبر الوزيران عن بالغ التقدير للأردن على مواقفهم المشرفة مع أشقائهم الفلسطينيين ولا سيما في المجالات الصحية والمساندة على اكثر من صعيد صحي سواء من خلال المستشفيات الميدانية الاردنية او قوافل الخير الهاشمية .
واكدا تفضيل ايفاد المرضى الفلسطينيين للعلاج في المستشفيات الاردنية لما تتمتع به من مستوى طبي متميز .
واشارا في هذا السياق الى التعاون والتنسيق لاتخاذ ترتيبات تحويل المرضى للعلاج في الاردن وضمان تغطية التكاليف المترتبة على ذلك وبشكل منتظم اولا باول .
وابدى الوزيران اهتمام السلطة الوطنية الفلسطينية بمسالة توريد احتياجاتها من الادوية والاستفادة من التجربة الاردنية على هذا الصعيد والتعاون مع دائرة الشراء الموحد لايجاد افضل السبل لتامين احتياجات السلطة من الادوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.