صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حياصات: تعزيز ‘البشير’ بأطباء وممرضين خلال أيام

0

اكد وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان مستشفى البشير التعليمي التحويلي يحظى باهتمام الوزارة التي تسعى الى احداث نقلة نوعية في الخدمة التي يقدمها لمراجعيه وتعزيز قدراته من حيث الكوادر والاجهزة والمعدات.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع رؤساء الاختصاص والاقسام في المستشفى بحضور امين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي ومدير ادارة المستشفيات الدكتور احمد قطيطات ومدير المستشفى الدكتور عصام الشريده

وقال الدكتور حياصات ان المستشفى يواجه ضغطا شديدا وازديادا في اعداد مراجعيه ولمواجهة ذلك سيتم تعزيزه بالكوادر الطبيه والتمريضية والفنية والادارية وتزويده باحتياجاته من الادوية والمستلزمات والاجهزة الطبية اللازمة.

واكد انه سيتم خلال الايام القليلة المقبلة تعزيز المستشفى بمئة ممرض وممرضة، اضافة الى تعزيزه بالاطباء المقيمين، لافتا الى ان الوزارة قد توسعت في برنامج الاقامة وزادت عدد الاطباء العامين للالتحاق بالاختصاصات الطبية ولا سيما التي تحتاجها الوزارة وسيلتحق 200 طبيب ببرنامج الاقامة بعد ان اجتازوا الامتحان الذي عقدته الوزارة اخيرا.

واكد ان الوزارة تدرس كل الخيارات المتاحة للاستفادة من الكفاءات الطبية المتوفرة في المملكة لسد النقص في الاختصاصات التي تحتاجها الوزارة وستكون هناك مخصصات لهذه الغاية في موازنتها العام المقبل.

وفي السياق ذاته اشار الدكتور حياصات الى ان الوزارة باشرت بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية ملء الشواغر من مختلف الوظائف في تعيينات غير مسبوقة من حيث العدد وتنوع المهن والتوزيع الجغرافي وان اجراءات التعيين في مراحلها النهائية وسيتم خلال ايام تعزيز مستشفى البشير بحوالي 20 محاسبا حيث كان يواجه نقصا في عدد المحاسبين فضلا عن تعزيزه بعدد من الصيادلة وغيرهم من المهن والوظائف.

واضاف انه سيتم عقد اجتماع دوري لمتابعة تنفيذ الاحتياجات للمستشفى وبحث اية نقاط ضعف لتلافيها وتعزيز جوانب القوة في اداء المستشفى .

واطلع الدكتور حياصات على مشروع ارشفة وعرض وتبادل الصور الشعاعية الكترونيا (باكس) في المستشفى بالربط مع اقسام الاشعة في مستشفيي الملكة رانيا العبدالله في لواء البتراء والمفرق الحكومي .

واكد الدكتور حياصات ان المشروع يشكل نقلة نوعية في الخدمة الشعاعية التشخيصية وفق افضل انواع هذه التكنولوجيا حداثة.

وعبر عن تقديره لائتلاف شركات سيسكو وابتيمايزا وميرج العالمية الذي قدم الدعم لتنفيذ هذا المشروع الحيوي في الربط بين المستشفيات الثلاثة .

من جهته، قال الناطق باسم الائتلاف المنفذ للمشروع المهندس ايمن الروابده ان المشروع من ضمن مشاريع عديدة تنفذها المبادرة الاردنية للرعاية الصحية من خلال الائتلاف.

واضاف ان من شأن تنفيذ هذا المشروع الحصول على صور شعاعية الكترونيا وعرضها مباشرة على شاشات عالية الوضوح دون الحاجة الى الافلام وعملية تحميضها التي تاخذ وقتا طويلا فضلا عن كلفتها العالية وبالتالي الحصول على تقارير طبية تستند على دقة الصور الشعاعية وتشخيصها وعدم انتظار المرضى لاوقات زمنية طويلة .

وبين ان من شان تطبيق هذا النظام حفظ الصور الشعاعية الكترونيا لسنوات طويلة بحوزة المستشفى ما يتيح الرجوع اليها في اي وقت وعدم ضياعها او تلفها عندما تكون بحوزة المريض فقط ، كما يتيح النظام تبادل الصور الشعاعية بين المستشفيات الثلاثة وتشخيصها من قبل الاطباء في مستشفى البشير وتبادل الخبرة والمعلومات حولها مع الاطباء في مستشفيي الملكة رانيا والمفرق الحكومي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.