صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الكويت: سحب جنسية 10 بينهم الداعية نبيل العوضي

0

قررت الحكومة الكويتية، اليوم الاثنين، سحب الجنسية الكويتية من 10 أشخاص من بينهم رئيس رابطة دعاة الكويت نبيل العوضين حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.
وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن “مجلس الوزراء قرر خلال اجتماعه الأسبوعي أمس الذي عقد برئاسة الشيخ رئيس مجلس الوزراء بالإنابة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ووزير الخارجية سحب الجنسية الكويتية من 10 أشخاص”.
ولم تذكر الوكالة أسماء من تم سحب جنسياتهم، إلا أن جريدة الوطن الكويتية قالت إن “من بينهم الداعية الإسلامي نبيل العوضي ومن اكتسبها معه بالتبعية”.
وفي أول رد فعل له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، الذي يتابعه 4.4 مليون متابع، قال العوضي: “مهما حصل، فلعله خير!! وأمر المؤمن كله له خير وإنا لله وإنا إليه راجعون”.
ويأتي هذا الإجراء بعد 3 أسابيع من سحب جنسية عدد من المعارضين الكويتيين.
وأوضحت الوكالة أن مجلس الوزراء استعرض “مشروع مرسوم بسحب الجنسية الكويتية من عدد من الأشخاص بعد تدارس كافة البيانات والمستندات المتعلقة بهذه الحالات والتأكد من عدم استحقاقها للجنسية وفقاً للشروط والضوابط التي حددها القانون، إذ وافق المجلس على مشروع مرسوم بسحب الجنسية الكويتية من (10) أشخاص وذلك بموجب المادة (13) من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959”.
وتنص المادة (13) من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959 على أنه “يجوز بمرسوم، بناء على عرض وزير الداخلية، سحب الجنسية الكويتية من الكويتي الذي كسب الجنسية الكويتية” في عدد من الحالات.
ومن هذه الحالات الحالة “إذا كان مُنح الجنسية الكويتية بطريق الغش أو بناء على أقوال كاذبة، ويجوز في هذه الحالة سحب الجنسية الكويتية ممن يكون قد كسبها بطريق التبعية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.