صحيفة الكترونية اردنية شاملة

لاجئو الزعتري يحتفلون باليوم العالمي للسلام

0

احتفاء بيوم السلام العالمي في مخيم الزعتري نظمت الهيئة الطبية الدولية اليوم بالتعاون مع الهيئة الشبابية للسلام العالمي – كوريا الجنوبية بالتشارك مع المنظمات الدولية IRD وNRC.
وشارك في الاحتفال مجموعات من الاطفال في مراكزتمكين الشباب التابعة للهيئة و الموزعة على خمس مواقع في المخيم مشتملا على فقرات منوعه تنادي بالسلام واحقية العيش بسلام لكافة الابرياء الذين يعانون ويلات الحروب والتهجير في كافة انحاء العالم .
وقال المنسق الاعلامي في الهيئة خالد سعيد ان الهدف من الاحتفال تعزيزمفهوم السلام بين شباب مخيم الزعتري من خلال توطين مفاهيم محددة في نفوسهم تشتمل احترام جميع الآراء ورفض مختلف اشكال العنف، والمشاركة مع الآخرين، من خلال الانشطة التي تعتمد على التشاركية والحوار من مهارات رياضية مسرحية ثقافية وغيرها .
وطالبت الشابة نجاه الحريري من مركز تمكين الشباب بتحقيق الامنية الوحيدة التي يحلم بها كافة الاطفال في سوريا ومناطق التهجير في تعميم السلام في بلادهم،اضافة الى مناداة مجموعات من الفتيات من خلال فقرات غنائية و مسرحية بتعميم السلام في بلادهم والحنين الى الوطن والامل في العودة الى الديار والاهل متسلحين بالعلم والمعرفة .
وقدمت فقرات شعرية لشباب المراكز تدعوالى التأزر والتأخي في ارض الديانات السماوية وفقرة وطنية لمتطوعي شباب في المجلس النرويجي ومنظمة الاغاثة والتطويرالدولية تعبر عن الشوق الى الوطن اضافة الى مسرحية ( مسرح دمى ) بعنوان السلام منهج الحياة ومعرضا للرسومات .
واختتم الاحتفال بمسير شباب واطفال المخيم من المراكز الشبابية حاملين رسائل تنادي بالسلام الى موقع ملعب منطمة الاغاثة الدولية اضافة الى اطلاق بالونات تحمل امانيهم واحلامهم موجهة لدول العالم تذكرهم باطفال وابرياء يحتاجون الى التضامن والاتحاد لتعميم السلام في كافة انحاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.