صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الشبكة الاوروبية تطالب بالافراج عن اسرى صفقة شاليط

0

دعت الشبكة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين السلطات المصرية للتصدي لمسؤوليتها بالضغط على سلطات الإحتلال الإسرائيلي للإفراج الفوري والعاجل عن محرري صفقة شاليط الذين تم اعتقالهم مؤخراً خلال الحملة العسكرية الإسرائيلية بالضفة الغربية المحتلة.

واستنكرت الشبكة الأوروبية إقدام سلطات الاحتلال على انتهاك بنود صفقة تبادل الأسرى باعادة اعتقال 62 محررا منذ بداية الحملة العسكرية التي تشنها سلطات الإحتلال منذ شهر يونيو(حزيران) الماضي.

وأوضحت الشبكة الأوروبية أن سلطات الإحتلال خرقت الإتفاق الذي تم التوصل له في11 أكتوبر2011 عدة مرات ضاربة بعرض الحائط الضمانات المصرية ومستخفة بدور مصر والوسطاء الأوروبيين في الصفقة.

وقالت ان الإنتهاك الأكبر كان بإعادة إعتقال عشرات المحررين ضمن صفقة وفاء الأحرار وإعادة الأحكام الصادرة ضد عدد منهم والتي تصل بعضها لأحكام مؤبدة متذرعة بحادثة إختفاء ومقتل ثلاثة من المستوطنين والتي لم يعرف تفاصيلها الحقيقية حتى الآن.

وعلى ضوء هذه الإنتهاكات الجسيمة تدعو الشبكة الأوروبية جمهورية مصر العربية الى ضرورة التدخل العاجل والفوري للإفراج عن المعتقلين الذين تم إعادة إعتقالهم بحكم ضماناتها لطرفي الإتفاق وأن لا تسمح لإسرائيل بالنيل من مصداقية ضماناتها.

وأعربت الشبكة الأوروبية عن بالغ قلقها ازاء الغموض المريب الذي تتعامل به سلطات الاحتلال حول عدد المواطنين الفلسطينيين اللذين تم إعتقالهم منذ بدء العملية العسكرية الأخيرة ومكان احتجازهم ومصير هؤلاء المعتقلين خاصة بعد صدور تقارير عن اعدام عدد من المعتقلين ميدانياً.

وتطالب الشبكة الأوروبية الوفد الفلسطيني المفاوض بالقاهرة ووسطاء التفاوض في مصر بضرورة أن يتضمن أي إتفاق إطلاق سراح جميع الذين تم إعتقالهم بعد 12 من يونيو(حزيران) 2014

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.