صحيفة الكترونية اردنية شاملة

جودة يدعو لحل سياسي ينهي العدوان على غزة

0

تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند تم خلاله بحث اخر التطورات والمستجدات في المنطقة خاصة الوضع في قطاع غزة واهمية تعزيز الهدنة المؤقتة والتوصل الى وقف دائم لاطلاق النار.

وعرض جوده الجهود الاردنية المبذولة على كافة الصعد خاصة في مجلس الامن والجهود المتواصلة لجلالة الملك عبدالله الثاني من خلال اتصالاته المكثفة مع زعماء وقادة المنطقة والعالم للوصول الى وقف اطلاق النار واحترام القانون الدولي الانساني مشيرا الى دعم الاردن في هذا الاطار الجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية نظرا لارتباطهم المباشر وعبر سنوات في هذا الملف.

وقال جوده ان الحل الوحيد الذي يضمن عدم تكرار هذا العدوان الاسرائيلي مع وحشيته وهمجيته هو حل سياسي ومفاوضات سياسية شاملة وجادة تضمن اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية والكرامة والاستقلال والسيادة للشعب الفلسطيني استنادا الى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية على ارضه مؤكدا ان السلام هو الذي يضمن لاسرائيل امنها وليس العمليات العسكرية.

ومن جهته اكد هاموند احترامه ودعمه للجهود الاردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للتوصل الى وقف دائم لاطلاق النار والتوصل الى سلام يضمن الامن والاستقرار لجميع دول المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.