صحيفة الكترونية اردنية شاملة

البرلمان العربي يطالب الأمم المتحدة بمنع اسرائيل من استئناف إطلاق النار

0

طالب رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية بمجلس الأمن بتكثيف الضغوط على العدو الصهيوني لمنعه من استئناف إطلاق النار مجددا، أو تكرار مجازره المروعة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال الجروان: على الأمم المتحدة ومنظماتها المعنية والمحكمة الجنائية الدولية البدء في النظر في المجازر المرتكبة في الحرب الأخيرة للكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في غزة، وبالأخص تلك التي أرتكبت ضد المدنيين العزل من أطفال ونساء وشيوخ ولاجئين في مدارس الأنروا التابعة للأمم المتحدة، مشددا على ضرورة المحاسبة العاجلة لكي لا يفلت المجرمين بجرائمهم ومطالبا بتوقيع أشد العقوبات عليهم باعتبارهم مجرمي حرب حسب ما ينص عليه القانون الدولي، منعا لتكرار مثل هذه الأعمال الوحشية وتعظيما لحرمة المدنيين و اعمالا لأحكام القانون الدولي.

وقال الجروان اننا في البرلمان العربي ندعم بكل قوة كل ما من شأنه رفع المعاناه عن شعبنا الفلسطيني في غزة وبالاخص التهدئة السارية حاليا، ونطالب بإنهاء الحصار المفروض على القطاع في أسرع وقت ممكن ..

ومن جانب آخر طالب الجروان المجتمع الدولي وبالأخص الدول التي ساندت الكيان الصهيوني في حربه ضد الشعب الفلسطيني بتحمل مسؤولياتها والبدء الفوري في إعادة إعمار غزة والمباشرة بتنظيف ما خلفته آلة الحرب الصهيونية في القطاع وإزالة ركام كابوس الحرب .

وشدد على أهمية سرعة اعادة تشغيل محطة الكهرباء و المستشفيات للتمكن من علاج المصابين وبناء ما هدم من البنية التحتية للقطاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.