صحيفة الكترونية اردنية شاملة

قطع يد جندي إسرائيلي وقتله على دبابته (فيديو)

0

كشف كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية، عن تنفيذ عملية نوعية ضد العدو الصهيوني، قبل ظهر الاربعاء، اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بصوف العدو.

وفي اليوم السابع عشر من العدوان الصهيوني، قتل مقاومو القسام وأصابوا العديد من ضباط وجنود العدو الصهيوني، في عمليات التصدي على أعتاب غزة، وذلك من خلال عمليات الاشتباك والتسلل خلف العدو والقنص واستهداف الآليات.

وقد تمكن قناصة القسام من قصع يد النقيب “ديمتري لافيتاس”، قائد سرية في سلاح المدرعات، وأردوه قتيلا بعد أن امتدت يده لإطلاق النار تجاه منازل المواطنين شمال بيت حانون.

كما تمكن مجاهدو القسام من الخروج للقوات المتوغلة شرق حي التفاح من خلف الآليات واستهدفوا دبابة بقذيفة تاندم أثناء اعتلاء أحد الجنود لها واشتبكوا مع الجنود واوقعوا في صفوفهم قتلى وجرحى.

وفي تفاصيل العملية قالت الكتائب في بلاغها العسكري إنه في تمام الساعة: 11:30: “خرج مجاهدونا للقوات المتوغلة شرق حي التفاح من خلف الآليات واستهدفوا ناقلة جند صهيونية بقذيفة تاندم أثناء اعتلاء أحد الجنود لها، ثم اشتبكوا مع الجنود وأوقعوا في صفوفهم قتلى وجرحى”.

وأضافت أن هذه العملية تأتي في إطار التصدي للقوات الصهيونية الغازية لقطاع غزة الإباء، ورداً على الجرائم الصهيونية بحق أبناء شعبنا.

وخاضوا في اليوم الـ17 من معركة (العصف المأكول) اشتباكات مع العدو في عدة محاور، وتمكنوا من قنص جندي بخانيونس وتفجير عبوات أفراد بقوات خاصة شمال القطاع.

وقد اكتفى العدو بالاعتراف بمقتل ضابطين أحدهما في عملية فنص، وإصابة 30 آخرين بينهم حالات خطيرة وذلك خلال الساعات الـ 24 الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.