صحيفة الكترونية اردنية شاملة

فصل الكهرباء عن ‘الزعتري’ مطلع الشهر المقبل

0

تشغيل الكهرباء يوميا من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الواحدة ظهرا عدا الجمعة دون التأثير على المرافق الحيوية

أكد مصدر حكومي أنه سيتم إعادة النظر بمواعيد تشغيل التيار الكهربائي في مخيم الزعتري، بعد ارتفاع تكاليف التشغيل، التي وصلت الى 750 الف دينار شهريا.

وقال المصدر الحكومي في حديث لصحيفة “المقر” إن القرار جاء بسبب الكلفة العالية التي يتم دفعها من قبل الحكومة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين الى شركة الكهرباء الاردنية، ولقلة الدعم المقدم لهذه الغاية، الامر الذي استدعى اتخاذ مثل هذا الاجراء.

وارسلت الجهات المعنية في مخيم الزعتري إعلانا الى جميع اللاجئين السوريين في المخيم للإبلاغ عن موعد تنفيذ القرار، الذي سيبدأ مطلع الشهر المقبل.

وحسب البيان الذي اصدرته الجهات المعنية وحصلت “المقر” على نسخة منه، فإن القرار جاء نتيجة للتوسع في شبكة الكهرباء، ادى ذلك الى زيادة الاستهلاك الشهري للطاقة، التي يتم تزويدها للمخيم والتي فاقت قيمتها نصف مليون دينار، وهذه القيمة لا يمكن تغطيتها على المدى البعيد.

ووفق البيان، فإنه اعتباراً من بداية الشهر القادم ( آب ) 1 – 8 – 2014 ولضمان استمرارية التزويد الدائم والعادل للكهرباء في جميع مناطق المخيم، سيتم قطع التيار الكهربائي يومياً باستثناء يوم الجمعة من كل اسبوع، من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الواحدة من بعد الظهر.
وأكد البيان أن عملية قطع الكهرباء لن تؤثر على المرافق الحيوية في المخيم مثل المستشفيات والعيادات الصحية والمدارس وغيرها من القطاعات المهمة في المخيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.