صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إزالة 3501 هيكل مركبة مهجورة من شوارع العاصمة

0

بلغ عدد هياكل المركبات المهجورة التي تمت إزالتها من شوارع وأحياء العاصمة 3501 مركبة، منها281 مركبة تمت إزالتها من قبل كوادر أمانة عمان .

ويهدف مشروع إزالة هياكل المركبات لمعالجة التشوهات والمكاره البيئية الناجمة عن وجودها، استنادا لقانون تنظيم المدن والقرى والأبنية رقم 79 لسنة 1966 ، ورقم 101 لسنة 2009 إضافة لنظام منع المكاره الصحية والبيئية رقم 83 لسنة 2009 .

وأكد رئيس قسم المتابعات الفنية في دائرة رقابة الإعمار المهندس معتز الزغلوان في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان المشروع الذي انطلق عام 2011 ، اسهم في تخفيف حجم المكاره الصحية والبيئية التي تنجم عن وجود الهياكل المهجورة للمركبات على شوارع العاصمة بنسبة 80بالمئة .

وبين أن عدد المركبات التي تم استردادها من قبل أصحابها “65” مركبة بعد إزالتها ووضعها في الموقع المخصص للغاية على طريق الحزام وبمساحة 6 دونمات .

ولفت الى انه في حال مراجعة صاحب أي مركبة للحصول على هيكل مركبته صغيرة كانت او متوسطة او كبيرة فانه سيتحمل كلفة نقلها وبدل ارضية عن كل يوم حجز وحسب حجم الهيكل او المركبة، بعد تقديم طلب لدى أمانة عمان .

وتتم عملية إزالة الهياكل المهجورة ، حسب الزغلوان، بناء على الشكاوى التي ترد دائرة رقابة الإعمار من المواطنين عبر اثير اذاعة هوا عمان أو في وسائل الاعلام المختلفة أو من خلال مناطق الأمانة، إضافة للجولات التفتيشية الدورية في مناطق العاصمة لرصد تلك المركبات .

وتقسم هياكل السيارات الى نوعين الاول منتهية الترخيص وبالية وتشكل مكاره بيئية وصحية ضمن محيطها الخارجي او اسفلها ، والثاني هياكل تعرضت لحوادث سير تضرر اجزاء منها وتم سحبها ووضعها ضمن أرصفة أو ساحات عامة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.