صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تكية أم علي تطعم 12 ألف أسرة يوميا خلال رمضان

0

تحت شعار نطعمهم بزكاة أموالكم اطلقت تكية ام علي حملتها لشهر رمضان المبارك و تكريماً للفقير وحفاظاً على إنسانيته قامت تكية ام علي بنصب خيمتها الرمضانية ككل عام في مقرها الرئيسي في المحطة و التي يقصدها حوالي 1500 صائم يوميا لتناول الإفطار، بالاضافة الى القاعة التي تم تخصيصها للسيدات و الاطفال ، حيث يتم التركيز على شريحة المواطنين الأشد حاجة والذين يقعون تحت “خط فقر الغذائي” و تقديم أساس الحياة “الطعام” في الشهر الفضيل من خلال موائد الافطار.

كما تقوم تكية ام علي بعملياتها اليومية خلال الشهر الفضيل من خلال توزيع الطرود الغذائية على الأسر المنتفعة و التي وصل عددها 12 ألف أسرة منتشرين في مختلف محافظات المملكة.

من جهته قال المدير العام لتكية ام علي :” ان جميع الأسر التي تحصل على المساعدات هي تحت خط الفقر الغذائي ، وتتميز تكية ام علي بأنها تعتمد أعلى معايير الشفافية في كافة عمالها الإدارية والمالية وفي أختيارها للاسر المستفيدة والذي يتم من خلال خلال فريق البحث الإجتماعي المتخصص والزيارات الميدانية ومساعدة الاسر المحتاجة بناء على توصياتها. “

و في هذا الصدد تهدف الحملة الى جمع اكبر عدد من التبرعات من الخيرين لتمويل برامج الاطعام السنوية بهدف اطعام 12 ألف اسرة شهريا وخلال الشهر الفضيل. و تهدف تكية ام علي الى لوصول الى 20 ألف اسرة تقع تحت خط الفقر الغذائي مع نهاية هذا العام، علماً علما ان نشاطات تكية أم علي في رمضان لا تعتمد فقط على وجبات إفطار خيمة رمضان التي مقرها تكية ام علي ، بل تقدم أوجهاُ أخرى كثيرة لفعل الخير.

و الجدير بالذكر ان جميع الأسر المنتفعة من تكية ام علي هي تحت خط الفقر الغذائي، منهم 10,200 فرد من العجزة وذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المستعصية ، 2300 أرملة و العدد الأكبر من افراد هذه الاسر هم من الاطفال الذي يبلغ عددهم 43,000 طفل منهم 5,600 يتيم. و أغلبية الأسر المنتفعة من تكية أم علي هم من العجزة و ذوي الاحتياجات الخاصة و الارامل و الايتام و المطلقات و معظمهم غير مؤهلين للعمل.

أن تكية أم علي تعمل حالياً على توسعة عملياتها للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسر المستحقة وتوسعة نشاطاتها الحالية المتمثلة بايصال الطرود الغذائية الشهرية، حيث تقوم التكية حالياً بايصال 12,000 طرد غذائي شهرياً إلى الأسر المستحقة وعلى مدار العام، وتعمل التكية على رفع هذا العدد ليصل إلى 20,000 أسرة شهرياً مع نهاية عام 2014.

عن تكية أم علي

“تكية أم علي” هي مؤسسة أردنية خيرية رائدة على مستوى الشرق الأوسط بتخصصها في مكافحة الجوع. و قد أسستها صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين عام 2003، تخليداً لذكرى والدتها المغفور لها بإذن الله، جلالة الملكة علياء الحسين، لتعنى بالعمل الخيري و التطوعي و تكون منبراً يلتجيء إليه الفقراء.

وتقوم تكية ام علي في الوقت الحالي بإجراء مسح ميداني في مختلف مناطق المملكة عن طريق 25 فريق ميداني يقومون بزيارة كافة المحافظات يوميا بهدف مسح 60,000 أسرة تقع تحت خط الفقر وتشمل عملية المسح الوضع الاقتصادي والتنموي والاجتماعي والصحي ويهدف المشروع للوصول إلى 20,000 أسرة تقع تحت خط الفقر المدقع في مختلف مناطق المملكة لتوفير الدعم الغذائي المستدام لهم على مدار العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.