صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مقتل 10 جنود سوريين في قصف إسرائيلي

0

قتل عشرة جنود سوريين على الأقل في الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات إسرائيلية على مواقع عسكرية في الجزء السوري من هضبة الجولان ليل الأحد الاثنين، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن “قتل عشرة جنود سوريين على الأقل في الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مواقع عسكرية محاذية للجولان السوري المحتل”، مشيرا إلى أن الطيران الإسرائيلي أطلق “تسعة صواريخ على المواقع العسكرية، ما أدى إلى تدمير دبابتين ومربضي مدفعية على الاقل”.
وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” أن “الجيش الإسرائيلي هاجم مواقع للجيش السوري في الجولان، حيث سمع سكان شمال إسرائيل انفجارات في الجانب السوري من الحدود”.
وجاء في بيان عسكري أن “الجيش الاسرائيلي استهدف تسعة مواقع للجيش السوري ردا على الهجوم من سوريا الذي أدى إلى مقتل فتى اسرائيلي وجرح مدنيين آخرين إسرائيليين (اثنين)”.
وأوضح البيان أن “المواقع المستهدفة توجد فيها مقرات عامة عسكرية سورية ومنصات إطلاق وأن المواقع قد أصيبت”.
بينما أعلن نشطاء سوريون أن قوات الأحتلال “الأسرائيلي” قصفت مواقع للجيش تحت سيطرة النظام في القنيطرة، وتحليق مكثف فوق هضبة الجولان المحتل، واستنفار كامل للجيش “الأسرائيلي” على الشريط الفاصل، المواقع المستهدفة المستهدفة “تل مسحرة ، سرية خميسة ، اللواء 90”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.