صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أزمتا العراق وسوريا تكبدان قطاع الشحن 200 مليون دينار

0

لم نبلغ عن اية حادثة سطو او اخطاف او سرقة لأي سائق اردني منذ بداية احداث العراق
كشف نقيب أصحاب السيارات الشاحنة محمد خير الداوود أن خسائر قطاع النقل وصل إلى 200 مليون دينار إثر الازمة السورية والاحداث الاخيرة في العراق.
وأضاف في حديث لصحيفة “المقر” أن قطاع الشحن الاردني تأثر كثيرا، جراء الازمة السورية والتي كان يعمل بها القطاع بشكل يومي، حيث يوجد 17 الف شاحنة تابعة للنقابة تأثرت مؤخرا بهذه الاحداث.
وبين الداوود أن الفي شاحنة كانت تقوم بنقل البضائع الى السوق العراقي توقفت حاليا عن العمل، منوها بأن الشاحنات تم تحويلها الى العمل على خطوط اخرى لتفادي الاضرار التي لحقت بهم بسبب الوضع الامني الصعب في العراق.
واشار الى ان النقابة على تواصل مستمر مع السفارة العراقية في عمان لمعالجة اي عقبة ممكن ان تعرقل عمل الشاحنات، حال تهدئة الاوضاع الامنية في العراق، موضحا أن تعاون السفير العراقي مع النقابة في السابق كان مثمرا في ايجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي كان يعاني منها قطاع النقل الاردني.
وأكد الداوود أن النقابة لم تبلغ منذ بداية الازمة العراقية ولغاية اليوم الاحد عن اي حادثة سطو او سرقة واختطاف لأي سائق شاحنة اردني، رغم قيام البعض بالتوجه العراق في ظل الظروف الامنية الصعبة “الا أننا ننصح الجميع بعدم المغامرة في الوقت الراهن في الذهاب الى العراق لصعوبة الوضع الامني في المناطق العراقية والذي يزداد سوءا يوما بعد يوم ولا بد من أخذ الحيطة والحذر من اجل المحافظة على حياة وارواح السائقين الاردنيين”.
وجدد تأكيداته على وقف نقل النفط العراقي من محطة بيجي الى الاردن منذ بداية الاحداث الامنية في العراق والذي كان يتم من خلال نقل 15 الف طن من النفط العراقي يوميا من العراق ويتم تفريغها على متن صهاريج اردنية في المنطقة الخاصة على الحدود بين البلدين، منوها بانه لا مؤشرات في الوقت الحالي لعودة عمليات نقل النفط بسبب الظروف الحالية في العراق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.