صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اتفاقية لتمكين المهندسين الشباب من تأسيس شركات ربحية

0

وقعت نقابة المهندسين وشركة اويسس 500 اتفاقية تعاون في مجال الريادة وتأسيس الاعمال تهدف الى تمكين المهندسين وبالاخص الشباب منهم من تأسيس شركات ربحية توفر فرص عمل لهم.
وقال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات ان من شان الاتفاقية مساعدة المهندسين على تأمين مسار وظيفي وتشغيلي الى جانب المبادرات التي اطلقتها النقابة خلال مؤتمر المهندسين الشباب في مجال الريادة والعمل الحروتأسيس الشركات الصغيرة والمتوسطة.
واضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التنفيذي للشركة يوسف حميد انه في ظل تزايد عدد المهندسين وانحسار فرص العمل كان لابد من مساعدة المهندسين الشباب على التوجه نحو ثقافة العمل الحر وتأسيس الاعمال لما من شأنه تشغيل عدد كبير منهم من خلال مشاريع هندسية استثمارية مدروسة.
واشار م.عبيدات الى الدور الريادي لشركة اويسس 500 في مجال الاعمال الريادية والتي ستقدم الدعم المادي والتدريبي للمهندسين الذين يرغبون بالاستفادة من الخدمات التي تقدمها.
ولفت الى الخدمات التي تقدمها النقابة للمهندسين المبدعين من خلال احتضان لمشاريعهم وتقديم جوائز وقروض وتسويق لتلك المشاريع.
وبين انه سيكون للجنة المهندسين الشباب دور في ترجمة ماجاء في الاتفاقية على ارض الواقع.
من جانبه تطرق حميد الدين الى الفرص المتاحة امام المهندسين الاردنيين للاستفادة من الاتفاقية مشيرا الى ان الشركة احتضنت خلال العامين الماضيين نحو 76 مشروعا وانها تسعى لاحتضان 85 مشروعا العام المقبل والوصول الى 500 شركة خلال خمسة اعوام.
واضاف ان الشركة سترفع نسبة المقبولين في برامج التدريب التي تسبق البدء بالمشاريع والتي يتم خلالها تقييم قدرات المتقدم للاستفادة من القروض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.