صحيفة الكترونية اردنية شاملة

طلاب التوجيهي المرضى يطالبون بمساواتهم بنزلاء مراكز الإصلاح

0

قالت نقابة المعلمين ان غرفة عمليات مراقبة سير امتحان التوجيهي تقلت في اليوم الثالث للامتحان مجموعة من الملاحظات من الطلبة واولياء امرهم وتركزت في (عدم جاهزية القاعات وعدم ملاءمتها لجو الامتحان ، دخول غير المعنيين لقاعة الامتحان ، حرمان طلبة بسبب حالات صحية طارئة ومنع ارسال مراقبين الى المستشفيات)
ومن ابرز الشكاوى:
– اشتكى مراقبين في مدرسة ضاحية الأميرة ايمان / الموقر من دخول غير المعنيين وغير المسموح لهم بدخول قاعات التوجيهي الى القاعة ، حيث دخل الى القاعات كل من المدير الاداري لمديرية التربية واحدى المشرفات من الوزارة وتدخلوا في شؤون رؤساء القاعات وتسجيلها لملاحظات وتقارير ، متخوفين من احتمالية تسجيلها للأسئلة .
– اشتكى العديد من الطلبة واولياء الامور لليوم الثالث على التوالي من صعوبة اسئلة امتحان اللغة الانجليزية بالاضافة الى ان القطعة المطلوبة خارج المنهاج ، كما وطالبوا الوزارة بتشكيل “لجنة رحمة” اثناء تصحيح الامتحان .
– اشتكى العديد من اولياء الامور من حرمان ابنائهم الطلبة من الامتحان بسبب وجودهم في المستشفى ساعة تقديم الامتحان ورفض التربية ارسال مراقبين الى المستشفى بحجة ان التعليمات الجديدة تمنع ذلك .
واستنكرت نقابة المعلمين التعليمات الجديدة لامتحان الثانوية العامة التي تمنع تقديم الامتحانات في المستشفيات للطلبة المرضى ، في حين انها اتاحت الفرصة للنزلاء في مراكز الاصلاح والتاهيل “السجون” التقدم لامتحان الثانوية العامة ، وذلك من خلال تسهيل وصول المراقبين اليهم في حين منعت وصول المراقبين الى المستشفى .
كما أكدت النقابة انها ومع حرصها على ضبط امتحانات الثانوية العامة من اي تلاعب او تسريب، على ضرورة التعامل بإنصاف مع الجميع ، واتاحة الفرصة لأصحاب الاعذار الطبية الحقيقية من الطلبة ضمن الاطار الذي يحفظ حق الطالب في اداء الامتحان ويمنع و_بأي صورة من الصور_ اي محاولة للتحايل بهدف تسريب الاسئلة او الاستفادة من اي وضع خاص للغش ، والأمر برسم الاجابة من وزارة التربية والتعليم لوضعه في اطاره الصحيح .
ووفق بيانات وزارة التربية والتعليم فقد بلغ عدد الطلبة المشاركين في امتحان الثانوية العامة (126773) منهم الطلبة النظاميين (98965) وطلبة الدراسات الخاصة (27808) ، وبلغ عدد المراقبين (13000) معلم ومعلمة ، وبلغ عدد القاعات (1219) وعدد المدارس المشغولة (422) ، في حين بلغ عدد المصححين المتوقع (18566) .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.