صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاردني سميك يستقيل من ارابتك

0

قال عضو المجلس الاستشاري الوطني لمعهد CISI في الامارات وضاح الطه استقالة حسن اسميك تخدم الشركة على الصعيد الاستراتيجي وعلى المدى البعيد، والبديل هو شخص خبير محنك في الاسولق المالية وهو السيد محمد الفهيم الذي كان تعيينه بمثابة عنصر مهم لخلق حالة من التوازن في الشركة في الظرف الحالي.

بعد فقدان الكثير من ثقة المتعاملين نتيجة التصريحات التي تحمل الصبغة الإيحائية من الادارة والتي ادت الى وجود نوع من الارتباك بين المتعاملين على سهم ارابتك.

وبحسب تقرير نشره الموقع الالكتروني لـ”العربية تبلغ ملكية حسن إسميك 28.8% من أسهم “أرابتك القابضة”. الى ذلك ارتفعت أسهم مجموعة أرابتك القابضة إلى 0.04%، رغم بداية تداولات أسهمها باللون الأحمر.

ويُذكر أن حسن اسميك قال في وقت سابق لـ”العربية” إنه لا ينوي زيادة حصته في رأسمال الشركة بعد أن رفعها من نسبة 8% إلى نحو 28%، نافياً ما تردد من شائعات حول نية الشركة شطب سهمها من سوق دبي المالي.

وامتنع إسميك في الحوار عن الخوض في تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية المقبلة للشركة، لكنه قال “إن قرارات بإعادة هيكلة أشياء كانت مقررة من السابق ستتخذ وسيعلن عنها في وقتها”.

وتعرض سهم “أرابتك” إلى ضغوط كبيرة، وسط حالة من التراجعات الحادة التي لحقت بأسواق الأسهم الخليجية، التي أرجعها المحللون إلى توتر المستثمرين بشأن ما يجري من عنف في العراق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.